المساج.. رفاهية واستجمام أم ضرورة صحية؟

المساج.. رفاهية واستجمام أم ضرورة صحية؟

مجلة شباب 20

يعتبر الكثير من الناس أن المساج نوع من أنواع الرفاهية الزائدة أو الاستجمام للترفيه والتسلية، وذلك ربما لأن المساج من الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية العلاجية والفنادق الفاخرة، كما أن البعض يصنّف المساج على أنه من النشاطات الجمالية الخاصة بالسيدات فقط. والحقيقة هي أن المساج نوع من أنواع العلاجات القديمة، التي تساعد على تخفيف الضغوط النفسية، وعلى علاج وتخفيف الكثير من الحالات والآلام العضوية. وهو تقنية تجمع بين تحقيق الراحة والاسترخاء وعلاج أمراض كثيرة، ولذلك فهو يقدَّم للسيدات وللرجال على حد سواء، كما أن هناك بعض الأنواع من المساج مخصص للأطفال وللرضّع.

تعرّف في النقاط التالية، على أهم الفوائد التي يقدمها المساج للجسم.

1- تدليك الجسم يساعد على تخفيف آلام العضلات، وتخليصها من السموم، كما أنه يحمي العضلات منتراكم حمض اللاكتيك بعد ممارسة الرياضة.

2- من الفوائد الجمالية للمساج أنه يجعل المرأة تبدو أصغر سناً، لأنه يعمل على تدفق الدم للوجه مما يؤدي للحصول على بشرة صافية ومشرقة.

3- يساعد المساج بالحصول على نوم مريح وهادئ دون أي اضطرابات، لأنه يمد الجسم بالاسترخاء ويزيد الرغبة بالاستسلام للنوم، وهو بذلك يقضي على الأرق.

4- يزيد المساج من عدد خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً هاماً في الدفاع عن الجسم ضد الأمراض.

5- يخلص المساج الجسم من الخلايا الميتة أو أي مادة ضارة أو عديمة الفائدة.

6- يمكن أن يعالج المساج العديد من حالات العقم والشلل، وهو يعمل على توزيع الدهون للتخلص من السيلوليت الدهني المحاط بالماء.

7- يبعدك المساج عن الاكتئاب ويساعد على تخفيف الضغوط النفسية والعصبية والتوتر، ويزيد من الراحة النفسية والطاقة الإيجابية.

مقالات ذات صله