المسموح والممنوع عند اختيار فستان لحضور حفل زفاف!

المسموح والممنوع عند اختيار فستان لحضور حفل زفاف!

مجلة شباب 20

يسبّب اختيار فستان لحضور حفل زفاف إحدى الصديقات أو الأقارب حيرة شديدة وأزمة تُربك الفتيات، فألوان وأنواع الفساتين التي يمكن ارتدائها لحضور حفلات الزفاف يجب أن تتحدد بأصول وقواعد اتيكيت خاصة، لتجنب الإحراج وعدم التسبب بمشاكل اجتماعية. تابعي القواعد التالية والتزمي بها عند شراء الفستان الذي سترتدينه لحضور أي حفل زفاف تلبين دعوته.

1- يجب أن تكوني على دراية بالطابع العام الذي سيغلب على الحفل، وذلك من خلال إلقاء نظرة على بطاقة الدعوة، فإذا كانت البطاقة فخمة ومضاغة بلغة رسمية، فعلى الأرجح سيكون الحفل رسمياً تماماً أو فخماً، أما إذا كانت الدعوة بسيطة ومرحة فيمكن ارتداء فستان بسيط وغير متكلّف.

2- مكان إقامة الحفل يلعب دوراً مهماً في اختيار الفستان، فإذا كان الحفل سيقام في الهواء الطلق، تجنبي ارتداء فستان يتطاير بسهولة في الهواء، وإذا كان الزفاف سيكون على الشاطئ، فلا ترتدي حذاء بكعب رفيع وعالٍ حتى لا يعلق في الرمال، أما إذا كان الزفاف في مكان حار فتجنبي البدلات الرسمية واختاري فستاناً أنيقاً يساعد على تفادي الحرّ.

3- وقت إقامة الحفل من الأمور التي يجب أخذها بالاعتبار، فما يمكن ارتداءه في النهار لا يمكن ارتداءه مساءً، ولذلك إذا كان الحفل سيقام خلال ساعات النهار، يمكنكِ أن تختاري فستاناً أنيقاً يغلب عليه طابع البساطة، وبلون زاهي كالزهري أو الأخضر أو المشمشي، وابتعدي تماماً عن الأسود والملابس البراقة بشكل ملفت. أما إذا كان الزفاف في المساء، فيمكنكِ ارتداء الأسود أو أي لون مناسب للمساء، ويمكنكِ ارتداء الأقمشة البراقة ولكن بشكل معقول وأنيق.

4- لا ترتدي اللون الأبيض أبداً، كما لا يمكنكِ ارتداء ألوان “الأوف وايت” أو اللؤلؤي لأنها ستبدو بيضاء، وذلك يعتبر قلة احترام وتقليل من شأن العروس في أهم يوم بحياتها، بإمكانك ارتداء فستان منقوش مع خلفية بيضاء، أو فستان بألوان متعددة من ضمنها الأبيض.

5- إذا كان الطابع الديني سيكون غالباً على الحفل، فلا ترتدي فستاناً قصيراً أو فستاناً دون أكمام.

6- لا ترتدي ملابس ممزقة أو مبالغ في ألوانها، ولا ترتدي فستاناً يجعلكِ تبدين صغيرة جداً أو كبيرة جداً.

7- يجب أن تنسي تماماً الستايل الكاجوال في حفلات الزفاف، حتى وإن لم تكوني مقربة من العروس.

8- ابتعدي عن الملابس المثيرة أو الفاضحة أو التي تلفت النظر وتثير الارتباك مهما كنتِ تعتبرينها أنيقة.

مقالات ذات صله