المشكلة والحل: أنا جميلة ولا أعرف لماذا لم يتقدم لي أحد بالزواج ؟

المشكلة والحل: أنا جميلة ولا أعرف لماذا لم يتقدم لي أحد بالزواج ؟

أرسلت لنا أحدى قارئات الموقع رسالة كتبت فيها:”انا وايد متضايقه، تكفيني مشاكل اهلي ومغثتهم، اريد اتزوج وافتك ماعرف شو اسوي، مع اني جميله وكل حد يشهد بجمالي وانيقه ومرتبه وهاديه وكل حد يقول ياحظه اللي بياخذك.

واستكملت في رسالتها:”ووايد الاحظ شباب ينعجبون فيني فالدوام او من اهلي بس مايخطبوني بس ماعرف ليش حظي جي ابغي افتك من بيتنا ابغي اعيش سعيده ابغي حد يداريني ويحبني تعبت من الوحده.

 

الحل

عزيزتي تحية لكي وسلام، بداية أوضح لكي أنه توجد عدة عوامل يمكن أن تكون السبب الرئيسي في مشكلتك ولا تلاحظينها لذلك يجب ان الفت انتباهك إليها:

 

أولاً: قد تكوني من النساء الآتي يتميزن بالجرأة الزائدة في التعبير عن اعجابهم بالرجال، والجرأة صفة جميلة في كل الأحوال ولكن يساء الظن بتلك الصفة في مجتمعاتنا العربية، والجرأة الزائدة قد تؤدي إلى نفور الرجال منكي، أحدثك في طبيعة الرجل الشرقي واتكلم إليكي بواقعية شديدة، الرجل العربي لا يحب المصارحة بالإعجاب دائماً.

 

ثانيًا: عليكي مراجعة أمور حياتك بدقة، لعلكي ترغبين في الزواج لمجرد الملل من الروتين اليومي أو الوحدة وهذا أمر خاطئ لأن بناء البيت والأسرة يتطلب أختيار جيد مبني علي العاطفة والعقل وليس المزاجية، فقط حددي السبب الرئيسي وماذا تريدي أن تفعلي، أعتقد أن هناك حلول كثيرة ستعرفينها بنفسك غير حل الزواج، لا أقول أنكي غير صادقة في رغبتك، ولكن أخشى عليكي من الاختيار الخطأ.

 

ثالثًا: أتركي أمر الزواج على الله فترة ولا تشغلي بالك به كي يختار لك الله نصيب صالح تسعدي به، وأبحثي عن أنشطة جديدة تزاولينها مثل تعليم حرفة يدوية أو أطباق جديدة من الطعام أو هواية مفضلة لديكي، ربما تسعد نفسك بهذه الاشياء حتى يأتي الزوج الصالح وتعيشين معه في حب وسعادة.

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله