المشكلة والحل: حياتي الزوجية روتينية فماذا افعل ؟

المشكلة والحل: حياتي الزوجية روتينية فماذا افعل ؟

أرسلت لنا أحدى قارئات الموقع مشكلتها في رسالة فقالت:” أعاني من الملل في الحياة الزوجية ومن كثر المسؤليات من حيث عملي و تربية الأبناء و مذاكرتهم، كما أني تعبت من المبادرة في خلق اجواء صفاء لي ولزوجي ولأبنائي، سواء كانت هذه اللمسات ماديه او معنوية من اجواء وطلعات وهدايا او سفرات واجواء وشموع الى اخره، فقد تعبت من أكون أنا المحرك لها”.

 

وتسألت:”لماذا لا نجد من ازواجنا هذه الأفكار او اللمسات او المبادرات، فقد مر ع زواجي 13 عاما لم اجد يوما ما قد يبعد عني هذا الروتين القاتل، وفي حالة مصارحة الطرف الاخر يتحجج بالمسؤليات المادية وبعدم اهتمامه بهذه الأمور او كره لها، فهو إنسان روتيني جدا، ما يقلقني الان هو خوفي من الاعتياد على هذا الروتين الممل رغما عني ثم يأتي اليوم الذي يشعر زوجي بانه حياتنا ممله فيتجه الى امرأة اخرى تعطي حياته معنى ولون، فيكف تعيش المرأة مع رومنسيتها المفرطة التي يقابلها جفاف تام”.

 

 

الحل:

 

عزيزتي تحية لكي وسلام، أقدر بشدة محاولاتكي الجميلة من أجل خلق السعادة في المنزل لزوجكي ولأولادكي فأنتي نعم الزوجة والأم التي تبذل نفسها في سبيل اسعاد اسراتها، ولكن دعيني أوضح لكي بعض الأمور:

 

الأمر الأول:

لكل إنسان منا طباعه الشخصية التي يصعب تغييرها خاصة في الكبر، خلق الله هذه الطباع والصفات باختلافها كي نتكيف مع بعضنا البعض ويخلق الله في قلوبنا مزيد من المحبة عند تقبل كل إنسان لعيب أخيه، وفي حالة زوجكي الاعتياد على الروتينية ليس هو بالأمر المعيب.

 

الأمر الثاني:

دائمًا يحتاج الرجال إلى الدافع أو الحافز لعمل الأشياء اليس “وراء كل رجل عظيم امرأة”؟ والمرأة هي الوردة الجميلة التي تشكل الحياة بالسعادة دون الالتفات إلى رد فعل جيد أو كلمة شكر، فعندما تطبخين لأولادكي في المنزل لا تنتظري أن يأتي الواحد وعشرين من مارس ليقدم لكي الأبناء هدية تقابل كل وجبة تعديها لأبناءك.

 

الأمر الثالث:

إذا طلب زوجكي تغيير الروتين سيطلب منكي أنتي هذا الأمر لأنه من عود البيت على ذلك، أطردي من أفكاركي أنه سيمل منكي ويتجه إلى النساء، كوني أنتي العاقلة الحكيمة التي تحتوي زوجها وابنائها ولا تخافي بعد ذلك من المستقبل، فهو في يد الله.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله