بالصور: الافتتاح الرسمي لأطول تمثال في العالم

بالصور: الافتتاح الرسمي لأطول تمثال في العالم

أيام قليلة ويتم الإعلان رسمياً عن أطول تمثال في العالم، والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 182 متراً.

وقال رئيس الوزراء نارندرا مودي عام 2013: “سيكون التمثال رمزاً لتصاعد الهند، حيث تم تصميمه على غرار “الرجل الحديدي” في الهند ويدعى “ساردار فالابهاي باتيل”، وهو شخصية رئيسية في النضال من أجل استقلال الهند من الحكم الاستعماري البريطاني عام 1940.

 

ويقع التمثال على طول نهر نامادا في ولاية جوجارات، على الساحل الغربي للهند، وهو ما يقرب من 30 متراً أطول من التمثال حامل الرقم القياسي الحالي “بوذا معبد الربيع” في الصين، وتقريباً يبلغ ارتفاعه ضعف ارتفاع تمثال الحرية.

وقد أعلن رئيس الوزراء نارندرا مودي عام 2010 عن هذا المشروع ، الذي تكلفت قيمته 580 مليون دولار، وسيتم الكشف عنه رسمياً في 31 أكتوبر الجاري.

وقال السيد مويدي في عام 2013 : “أريد أن يرى الناس هذا التمثال من جميع أنحاء العالم، تماماً مثلما يرون تمثال الحرية الأمريكي أو برج إيفيل في باريس”، وأضاف: “لقد كان هذا حلماً لسنوات عديدة، وقد أضاف العديد من الأشخاص لوناً جديدأ لهذا الحلم، وقدموا الكثير من الاقتراحات، وألهمنا الكثير من الناس، لذا حان الوقت لكي أشكرهم اليوم”.

كما سيتم افتتاح متحف وفندق بجوار التمثال لتشجيع السياحة والزوار من جميع أنحاء العالم، وسيقوم المشروع على توفير أكثر من 15,000 وظيفة.

وكان باتل المعروف باسم “الرجل الحديدي” في الهند، هو أول وزير داخلية في الهند، وأول رئيس للوزراء وكان شخصية رئيسية في توحيد البلاد.

والجدير بالذكر أنه عندما كان “باتل” حياً ، ظل معارضاً لفكرة التماثيل والنصب التذكارية لتمجيد الأشخاص.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله