ايقاف مذيعة مصرية طردت أستاذ ومُؤرِّخ مصري على الهواء!

ايقاف مذيعة مصرية طردت أستاذ ومُؤرِّخ مصري على الهواء!

في حادثة فريدة من نوعها هزت وسط العمل الإعلامي المصري ،حيث قامت مذيعة قناة ” إكسترا نيوز” المصرية ،بإهانة ضيفها عاصم الدسوقي – أستاذ التاريخ – وإنهاء الحوار معه ،نتيجة لمشادة كلامية بينه وبين ” مروج إبراهيم ” المذيعة بقناة ” نيوز” ،مما أسفر عن ذلك إيقافها عن العمل وتحويلها للتحقيق لخروجها عن آداب السلوك المهني المقررة من قبل القناة.

ومن الجدير بالذكر أن سبب هذا الخلاف بينهما هى تصريحات المفكر يوسف زيدان عن الزعيم ” أحمد عرابي” التي كانت تبدو سيئة ،فقامت المذيعة بالإنفعال على الضيف وإنهاء حلقة برنامجها ” ما وراء الأحداث ” المذاع على القناة.

ومن ناحية أخرى فقد وجهت ” إبراهيم ” سؤالاً حول هل كتب التاريخ مصريون أم أجانب ؟ فأجابها: “مصريون وأجانب”، وقال لها “أنت لا تعرفين الفرق بين المؤرخ والباحث”، فأجابت: “هل أنت هنا من أجل أن تختبرني، أنا مذيعة وأقوم بإدارة الحوار وأنت تقول كلاما معيناً، أنا أعلم الفرق ولا يجب علي استعراضه، أما دورك فهو أن تجيبني ولا يجب أن تجعل الحديث شخصيا”.

وتحدث إليها قائلاً” أسئلتك غير ناضجة وأنت لا تعرفين كيفية السؤال، ولا التمييز بين المؤرخ والباحث”. بينما قالت له وهى غاضبة ”  “مع احترامي الكامل لك كنت أحب أن نستفيد من علمك، لكن من الواضح أنك لا تريد أن تكمل الحلقة وهذا أمر يعود لك، وأقول على الهواء نحن كإعلاميين لسنا متخصصين في أي موضوع نناقشه، سواء أكان في مجال الآثار أو التاريخ أو غيره، نحن كإعلاميين لا ندعي العلم ولا المعرفة، وجئنا بأهل العلم ولكنهم لا يريدون أن يعطونا الإجابة.”

وبعد إنهاء الحلقة بهذا الموقف قامت إدارة القناة بإيقاف ” إبراهيم ” عن العمل ،وقامت بالإتصال بالدكتور الدسوقي واعتذرت له عن الإساءة التي بدرت من الإعلامية ” مروج إبراهيم ” ،وعلى جانب آخر فقد علقت على قرار فصلها مشيرًة إلى أنها تقدم كامل الإحترام لضيفها الدكتور عاصم دسوقي، وأنها لن تعتذر بشأن ما حدث لأن تقديم الاعتذار يجب إن كان النقاش قد تجاوز الحدود مهنيًا أو أدبيًا مع التأكيد أن ذلك بسبب قوة وثراء الحوار مع شخصية مثله وليس لأى سبب آخر.وذلك من خلال صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي ” الفيس بوك ”

 

شاهد الفيديو:

المصدر : مجلة سيدتي

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله