بالصور :أجمل تصاميم مطابخ أمريكية

بالصور :أجمل تصاميم مطابخ أمريكية

تعتبر المطابخ الأمريكية أهم ما يميز المطبخ العصري الحديث فلقد حدثت نقلة كبيرة في عالم تصاميم المطابخ بوجود تشكيلات مختلفة من المطابخ الأمريكية فنستعرض اليوم أجمل تصاميم المطابخ الأمريكية

تصاميم مطابخ أمريكية مفتوحة :

تصاميم , مطابخ , أمريكية , 1
تصاميم , مطابخ , أمريكية , 1

تظهر أناقة وجمال التصميم في اللون الأسود فهو يمثل روعة التصميم وسط تصاميم المطابخ الأخري ،فينسجم اختيار الرخام باللون الأبيض مع لون المطبخ الأسود ،ليظهر جمال تصميمه وكذلك اكسسوارات المطبخ المستخدمه من النوع السيلفر يبرز جمال اللون الأسود للمطبخ .

وكذلك اختيار أرضية المطبخ من اللون الأوف وايت كان موفق جداً ،ويظهر أنه مفتوح على غرفة المعيشة التي تمتاز باللون الأبيض والإضاءة المستخدمة رائعة جداً ومناسبة لطبيعة المطبخ .

تصاميم , مطابخ , أمريكية ,2
تصاميم , مطابخ , أمريكية ,2

هذا التصميم مقسم بشكل رائع، فهو يجمع بين اللون البنفسجي والخشبي على الرغم من أن المادة المصنعة واحدة قد يعتقد البعض أنه مصنوع من الخشب ،ولكن العكس أنه يأخذ اللون الخشبي.

وكذلك تقسيمه لأدوات المطبخ كان موفق ،واستطاع المصمم أن يوظف الزجاج بشكل ملائم جداً لتصميم المطبخ حتى يحتل أهمية كبيرة وسط تصاميم المطابخ الأمريكية .وكذلك وجود بار صغير يساعد في تحضير الطعام مع اتصاله بخزانه مميزة باللون البنفسجي .

تصاميم , مطابخ , امريكية , 3
تصاميم , مطابخ , امريكية , 3

يختلف هذا التصميم عن باقي تصاميم المطابخ الأخري بالإتساع ووجود طاولة الطعام كجزء من تصميم المطبخ ،واستخدام اللون الأبيض يجعله من المطابخ التي تمتاز بالأناقة والجمال وأرضية المطبخ من الباركيه، وكذلك اختيار كراسي المطبخ من اللون البني تتناسق بشكل قوى مع تصميم المطبخ .

تصاميم , مطابخ , امريكية ,4
تصاميم , مطابخ , امريكية ,4

هذا التصميم رائع حقاً فهو مناسب للمساحة الصغيرة كما يجعل غرفة تناول الطعام بداخل المطبخ حسب عدد أفراد العائلة على شكل بار بحرف L وتقسيم الأرفف والدواليب الصغيرة الخاصة بتنظيم المطبخ موفق جداً .

ويعتبر مميزاً وسط تصاميم المطابخ الأمريكية واستخدام لون الرخام من البيج متناسب تماماً مع لون المطبخ ولكن الإضاءة قد تشكل عائقاً خاصة إنها مقتربة قليلاً من الموقد مما قد يسبب بعض الأضرار التي يفضل تجنبها والإستعانه بإضاءة ملاصقة تماماً للسقف .

تصاميم , مطابخ , امريكية , 5
تصاميم , مطابخ , امريكية , 5
تصاميم , مطابخ , أمريكية , 6
تصاميم , مطابخ , أمريكية , 6
تصاميم , مطابخ , أمريكية ,7
تصاميم , مطابخ , أمريكية ,7

وعلى الرغم من روعة تصميم المطابخ الأمريكية إلا أنه قد نرغب في وجود مساحة تخزين أكبر خاصة إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة ،ولكن دون عناء البحث عن تغير تصميم المطبخ ،وهذا ما توفره لنا اكسسوارات مطابخ إيكيا

استطاعت إيكيا أن تقدم لنا تصاميم رائعة من عربات وجزر المطبخ كما في التصميم التالي :

عربة , مطبخ , تصاميم , مطابخ
عربة , مطبخ , تصاميم , مطابخ

تمتاز هذه العربة إنها مصنوعة من ستنلس ستيل وعجلات سهلة الإنغلاق لتحقيق أكبر قدر من الثبات، كما يسهل تنظيفه عن طريق خلط مقدار من الليمون و4 ملاعق من الخل الأبيض ثم يشطف بالماء حتى يبقى في حالة لمعان دائمة .

وتبلغ مقاسات العربة من حيث الطول: 98 سم ،العرض: 57 سم ،الارتفاع: 86 سم ،ومن السهل إستخدامها في تعليق  مناشف المطبخ أو وضع بعض أدوات المطبخ عليها .ويبلغ سعرها 4,995.00 جنيه 

عربة , مطبخ , خشبية , تصاميم , مطابخ
عربة , مطبخ , خشبية , تصاميم , مطابخ

هذا التصميم من عربة المطبخ مصنوع من الخشب والأدراج ،ومن السهل تحريكها من الجهتين كما أن الأرفف ذات أحجام كبيرة من أدوات المطبخ وأيضاً من السهل تنظيفها بقطعة مبللة بالمنظف الخاص بالخشب ،ويبلغ سعرها 3,995.00 جنيه وحجمها 100×43 سم.

عربة , مطبخ , متعددة , الارفف, ,تصاميم , مطابخ
عربة , مطبخ , متعددة , الارفف, ,تصاميم , مطابخ

يبلغ سعر هذه العربة 4,995.00 جنيه مصري فتصميمها مختلف مقتبس من أشهر المطاعم ،فهو يتيح فرصة كبيرة في تخزين أشياء كثيرة كما إنها تحتوي على أدراج مصنوعة من ستنلس ستيل ويسهل تنظيفها ويبلغ حجمها 54x41x90 سم

أيضاً من الضروري الإهتمام بكراسي المطبخ في تصاميم المطابخ في تمنح الراحة في العمل داخل المطبخ أو لتناول الطعام ،ونعرض لكم أهم ما قدمته إيكيا بكراسي المطبخ .

كراسي , تصاميم , مطابخ 1,,
كراسي , تصاميم , مطابخ 1,,

قد صمم مقعد الكرسي بخاصية منع الإنزلاق بما يتناسب مع المطبخ العصري كما أنه متعدد الألوان بما يناسب كل أذواق المطبخ ويبلغ سعره 1,195.00 جنيه مصري  ويتوفر منه 30 شكل مختلف .

أيضاً من الضروري جداً إختيار أدوات المطبخ وخاصة إعداد الطعام بعناية فائقة ويجب أن تكون أيضاً صحية وهذا ما توفره تصاميم مطابخ إيكيا

أدوات , طعام , أيكيا ,تصاميم , مطبخ
أدوات , طعام , أيكيا ,تصاميم , مطبخ

تأخذ الأدوات شكل مستدير وأنيق ،كما يسهل دخولها إلى الميكروويف وطولها: 35 سم ،العرض: 23 سم و يبلغ سعرها 199.00 جنيه مصري

فيديو مقترح لتصاميم المطابخ الامريكية :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله