بالصور: أجمل مواقع الغوص في العالم

بالصور: أجمل مواقع الغوص في العالم

مجلة شباب 20

لا شيء يضاهي روعة استكشاف أعماق البحار والمحيطات والتمتع بمناظرها الخلابة وخاصة في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة. خطط لرحلة غوص ممتعة ومفيدة في اجازتك لأي من الأماكن المذكورة في هذا المقال.

  1. موقع الباراكودا

    diving with school of jack fish

يقع قبالة جزيرة سيبادان في ماليزيا، وكما هو الاسم فإن تجربة الغوص في نقطة الباراكودا قد تكون مذهلة ومخيفة في الوقت نفسه. لن تجد هذا النوع من الاكتظاظ بالحياة المائية في أي مكان آخر، مناظر تشبه في عشوائيتها شوارع طوكيو ولكن تحت الماء. ستجد الكثير من أسماك الباراكودا وقروش المطرقة وأسماك الشنفين العملاقة بالإضافة لسلاحف الماء الضخمة المذهلة.

  1. الثقب الأزرق العظيم The Great Blue Hole

    The_Great_Blue_Hole

هذا الموقع لا يصلح للغواصين المبتدئين. وجد هذا الثقب في بلايز خلال العصر الثلجي الأخير ويبلغ اتساعها حوالي 1000 قدم. إذا كنت على قدر كافٍ من الخبرة والشجاعة غص في عمق هذا الثقب وتأمل في المناظر المدهشة للصواعد والنوازل والحياة البحرية غير العادية والتشكيلات الحجرية الجيرية.

  1. سيستما دوس أوجوس Sistema Dos Ojos

    yucatan cenotes

تجد هذا الموقع الأخاذ في المكسيك وهو عبارة عن كهوف تحت الماء تمتد لمسافة 50 ميلاً، وتقسم الكهوف غلى غرف وممرات تحمل كل منها اسماً مختلفاً ككهف باتمان أو غرفة جيل. ويعرض كل قسم منظراً مختلفة عن الحياة البحرية.

  1. سيلفرا بينفلير Silfra Pinvellir

    Silfra_Pinvellir

تجد هذا الموقع في آيسلندا ويمكنك من الغوص بين قارتين، قد يبدو هذا الموقع من على سطح الماء وكأنه بحيرة عادية ولكن عند الغوص سترى مشهداً خلاباً لالتقاء اثنيتن من الصفائح التكتونية.

  1. كيلوا كونا في هاواي

    Manta und Taucher

تجربة غوص فريدة ولا تنسى، من خلال اشعال الأضواء تحت الماء ستجذب نوعاً من العوالق البحرية التي تتغذى عليها أسماك الشنفين العملاقة. أحضر مصباحك اليدوي وشاهد هذه المخلوقات العملاقة الأليفة والتي تزن أكثر من 3000 باوند تأكل وتلعب.

مقالات ذات صله