بالصور: أشخاص عرفوا النجاح بعد الأربعين

بالصور: أشخاص عرفوا النجاح بعد الأربعين

مجلة شباب 20
يشعر الأغلب بالإحباط والضغط وحتى الكآبة عندما يحل عيد ميلادهم مذكراً إياهم أن عاماً آخر قد مر وهم لم يراوحوا مكانهم! ولكن ليس بالضرورة أن يكون الأمر هكذا، فالنجاح لا يعرف عمراً محدداً وكل ما يحتاجه هو الإرادة والتصميم والعمل المتواصل وسنقدم إليك في هذا المقال دليلاً فعلياً على ذلك.
–    ستان لي أصدر أول مجموعة هزلية قبل عيد ميلاده التاسع والثلاثين عام 1961 وكانت Fantastic Four ولاقت نجاحاً هائلاً وتم تحويلها إلى أفلام حققت نفس القدر من النجاح، وخلال سنوات قليلة أخرى أنتج مجموعة Marvel Universe الهزلية التي حوت الشخصيات الشهيرة الرجل العنكبوت Spider Man و X-Men.

ستان لي

–    افتتح دونالد فيشر وزوجته دوريس أول متجر لـ GAP عندما كان في الأربعين من عمره عام 1969 ولم يكن يملك أي خبرة في مجال تجارة التجزئة، واليوم تعتبر ماركة GAP من أشهر ماركات الأزياء العالمية.

جاب

–    غاري هيفين افتتح أول  فرع لـ Curves Fitness في سن الأربعين عام 1992 وأصبح فيما بعد من أشهر وأسرع المؤسسات الرياضية نمواً.

جراي هيفين

–    عمل سام والتون في مجال التجزئة والإدارة لفترة طويلة وكان ناجحاً في مجاله في العشرينيات والثلاثينيات من عمره، ولكن انطلاقته للنجاح لم تتحقق حتى سن 44 عندما افتتح أول فرع لأكبر سلسلة أسواق في أمريكا Wal-Mart  عام 1962.

وال مارت

–    هنري فورد، مؤسس شركة فورد العالمية للسيارات، كان في الخامسة والأربعين من عمره عندما أطلق سيارة Model T عام 1908.

هنري فورد

–    موموفوكو أندو وضع بصمته في التاريخ عندما اخترع الوجبة المحببة للجميع، النودلز أو الأندومي، عام 1958 وكان يبلغ من العمر 48 عاماً.

موموفوكو

–    أمضى راي كروك حياته في بيع مخفوق الحليب، الميلك شيك، إلى أن اشترى مطعم ماكدونالدز عام 1954 وكان يبلغ من العمر 52 عاماً وعمل على تنميته لأصبح واحداً من أكبر وأشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم.

ماكدونالد

–    هارلاند ساندرز، المعروف باسم الكولونيل ساندرز، كان في الثانية والستين من عمره عندما بدأ سلسلة مطاعم كنتاكي عام 1952.

كينتاكي

–    جاك كوفر عمل كعالم لدى مؤسسات مثل وكالة ناسا و IBM قبل أن يخترع مسدس الصعق عام 1970 وكان في الخمسين من عمره.

مقالات ذات صله