بالصور: أغرب الشوارع في العالم

بالصور: أغرب الشوارع في العالم

مجلة شباب 20

تشتهر العديد من الدول بتصاميم غريبة لشوارعها وبنيانها ومعالمها، وأصبح بعضها معالم جذب سياحية كبيرة سنذكر منها في هذا المقال.

  1. الدوار السحري في بريطانياThe-Magic-Roundabout-UK

الدوارات في بريطانيا مصدر توتر بذاتها للسياح هناك، إلا أن دواراً واحداً مميزاً تمت تسميته بأكثر الدوارات رعباً في العالم في سويندون عام 2009. يتألف هذا الدوار من خمس دوارات صغيرة يضطر السائقون أن يدوروا حولها كل على حدى حتى يصلوا إلى وجهتهم. ولزيادة الأمر سوءً عليهم أن يدوروا حولها بعكس عقارب الساعة على العكس من باقي الدوارات في بريطانيا.

  1. شارع لومبارد في سان فرانسيسكوLombard-Street-San-Francisco

يشبه تصميمه تصميم حلبة سباق فورمولا بتعرجاته الكثيرة ويمتد لبضعة مئات الأمتار. تمت اضافة التعرجات للتخفيف الانحدار على السيارات ولتمر بأمان، يمنع الاصطفاف في هذا الطريق.

  1. شارع 9 يوليو في الأرجنتين

    9 de Julio Avenue and The Obelisk a major touristic destination in Buenos Aires, Argentina

شارع واسع كبير سمي تيمناً بعيد استقلال الأرجنتين في 9 يوليو ويتميز بكونه أوسع الشوارع في العالم حيث يضطر المشاة قطع مسافة 300 قدم وتسعة مسارب للوصول للجهة المقابلة. ويحتوي في منتصفه على حديقة يمكن للمشاة الاستراحة بها لاستعادة شجاعتهم لإكمال الطريق.

  1. دوار بوتراجايا في ماليزيا

    Dusk at Putra Mosque in Putrajaya, Malaysia

لا يشعر السائقون أنه دوار فعلاً بسبب حجمه الكبير، تظهر صور من الفضاء الحجم الحقيقي لهذا الدوار الذي يحتوي على غابة في منتصفه. يمتد لمسافة 2.11 ميل وهو قريب لمكتب رئيس الوزراء الماليزي.

  1. تلال الجاذبية، تتواجد في العديد من المواقع

    Gravity-Hills-Various-Locations

تعتبر هذه التلال مواقعاً مذهلة حيث لا يبدو أن قواعد الجاذبية تنطبق فيها فقطرات المطر بدلاً من الانسياب للأسفل تصعد إلى الاعلى، والسيارات المتروكة دون فرامل لا تتدحرج إلى الأسفل بل إلى الأعلى. ورغم ذلك فإن هذه المواقع هي فعلياً خدع بصرية بسبب المناظر المحيطة والتي تجعلك تشعر وكأنك تصعد تلة.

 

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله