بالصور: أفضل المدن الساحلية في إسبانيا

بالصور: أفضل المدن الساحلية في إسبانيا

تعتبر إسبانيا من الوجهات السياحية الفضلة، وذلك نظراً لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية المتنوعة مثل المعالم الأثرية والتاريخية والحدائق، كما أنها تتميز بشواطئها الساحرة، وفيما يلي مجموعة من أفضل مدن إسبانيا الساحلية.

1- أستورياس:
تمتد مدينة استورياس على طول الساحل، وهي تعتبر أحد أروع الشواطئ في إسبانيا، و أستورياس تمتاز برمالها الذهبية الصافية، وأمواج الشاطئ الساحرة ومناخها المشمس الرائع.

تقع بالقرب من استورياس فيلا رزاريوالتي يعود تاريخ بنائها على عام 1914، وهي تتميز بأنقة غرفها واحتوائها على الأثاث المصنوع من الثروات الطبيعية، كما يوجد بمدينة استورياس خليج بسكاي الذي يقع على شاطئ ريباديسيلا الساحر برماله الذهبية المميزة.

2- لانغر، كانتابريا
تقع مجموعة من الشواطئ المنعزلة في مدينة لانغر الإسبانية، حيث تمتد الشواطئ في وسط الريف في كوستا تراسميرا، ويتميز الشاطئ بالمناظر الطبيعية الساحرة، من المساحات الخضراء والجبال الرائعة، ويمكنكم ممارسة ركوب الأمواج على الشاطئ الذي يتمتيز بأمواجه المرتفعة، وعلى الرغم من بعد الشاطئ حوالي 25 كم فقط من العاصمة سانتاندر ، إلا أنه يعد من الشواطئ المنعزلة ، حيث يمكنكم الاستمتاع بالاستجمام والاسترخاء بعيداً عن ضوضاء المدينة، ومن أفضل الفنادق بمدينة لانغر هو فندق الريف La Posada de Langre، وهو يبعد حوالي 500 متر عن الشاطئ.

3- الساحل الغربي كانتابريا
يبلغ طول الساحل الغربي حوالي 50 كيلو متر، حيث يمتد على الساحل الكثير من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ كوميلاس، وشاطئ سان فيسينتي دي لا باجويرا، كما تمتد على جانبي الساحل مجموعة من القرى الجميلة التي تتخللها المساحات الخضراء الساحرة، بالإضافة إلى المزارع القديمة التي تعود إلى عدة قرون، كما تضم محمية طبيعية رائعة.

4- تاماريو كوستا برافا:
يوفر شاطئ كوستا برافا الهدوء والسحر، حي يتميز بالرمال الذهبية الناعمة المليئة بالصخور الودرية وأعشاب المرجان، ويبعد الشاطئ مسافة ساعة واحدة من شمال مدينة برشولنة بالقرب من حدود فرنسا، وهو يعد من الخلجان المنعزلة المفضلة التي ينصح بزيارتها، كما يوجد به مجموعة متميزة من مطاعم الأأسماك التي تقدم أشهى الأكلات.

5- بلايا ديل انجليس، غران ، كناريا:
يتميز هذا الشاطئ بتوفير قدر كبير من الخصوصية والاستجمام للزوار، حيث يوجد به مجموعة من مراكز السبا، والمنتجات العلاجية ، بالإضافة إلى المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الأكلات مع منظر خلاب على شاطئ البحر.

6- كالا ميسكويدا، مايوركا:
يعتبر شاطئ كالا ميسكويدا من الشواطئ المميزة في إسبانيا، حيث تتخللها الرمال الصافية ، كما يوجد به العديد من المنتجعات السياحية المطلة على الشاطئ، ومن أفضل المنتجعات بشاطئ كالا هو منتجع Viva Cala Mesquida ، ويضم الشاطئ مجموعة من المطاعم التي تقدم الاكلات المحلية الشهية.

7- إس بوخولس، فورمينتيرا:
تمتلك مدينة فورمينتيرا مجموعة كبيرة من الشواطئ الرائعة التي تزينها الرمال البيضاء والمياه الصافية الهادئة، وتعتبر فورمينتيرا من الوجهات السياحية المفضلة بالنسبة للعائلات، حيث توفر الشواطئ مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يمكن ممارستها كالغوص أو ركوب القوارب أو ركوب الأمواج أو ركوب الدراجة والتجول في أنحاء المدينة الساحلية.

8- بلانكا بلانكا ، لانزاروت
جزيرة لانزاروت هي واحدة من أفضل الجزر السياحية في إسبانيا، ويعد منتج بلانكا بلانكا من أشهر المنتجعات بها، حيث يتميز برماله الذهبية، كما يوجد بالقرب من المنتج شاوطئ باباغايو الساحرة، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق سيارة أو قارب.

9- كوستا كالما، فويرتيفنتورا:
تعتبر فويرتيفنتورا من أهم المدن الساحلية التي تضم العديد من الشواطئ الخلابة، وتتميز تلك الشواطئ بتوفير مجموعة من الأنشطة الرائعة التي يمكنكم القيام بها مثل ركوب الأمواج والتزلج الشراعي والغوص وركوب الدراجات.

10- ماريا، كوستا ديل سول
تعتبر مدينة كوستا ديل سول الساحلية من أفضل الوجهات السياحية ، وهي مناسبة للعائلات بشكل كبير، حيث يمكنكم الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية الشيقة.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله