بالصور: أفضل المدن الساحلية في فرنسا

بالصور: أفضل المدن الساحلية في فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، فهي تضم الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها، مثل برج إيفل الشهير، بالإضافة إلى ذلك تحتوي فرنسا على العديد من الشواطئ الرائعة ، وفيما يلي مجموعة من أفضل مدن فرنسا الساحلية.

أفضل المدن الساحلية في فرنسا

1- شاطئ مينتون، مدينة بروفانس:
تتميز مدينة بروفانس بمناخها الدافئ، وهي تضم عدد هائل من الشواطئ الواسعة ورمالها الذهبية الخلابة، والجبال التي تطل على البحر في منظر طبيعي خلاب، من أفضل فنادق مدينة بروفانس هو فندقNapoleon، والذي يقع بالقرب من شاطئ مينتون، حيث يقدم الفندق خدمة سياحية متميزة.
بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة، تحتوي مدينة بروفانس على الكثير من المعالم الأثرية والترفيهية، حيث يوجد بها الكنائس الباروكية، ومتحف جان كوكتو، وتقام بمدينة بروفانس الحفلات الموسيقية الرائعة.


2- شاطئ جرويسان، مدينة لانغدوك
تعتبر مدينة لانغدوك من أفضل المدن الساحلية في فرنسا، فهي تضم مجموعة من المعالم السياحية الهامة، مثل القلعة القديمة وبها مصنع نبيذ تم بنائه منذ حوالي 300 عام، كما تضم الشواطئ الرائعة ذات الرمال الصافية، وتوفر الشواطئ ممارسة الأنشطة المتنوعة والتجول بين أشجار الصنوبر والتلال المطلة على الشواطئ.

3- كافالير سور مير، مدينة بروفانس
يعتبر شاطئ كافالير سور مير من الشواطئ الرائعة الموجودة في مدينة بروفانس، حيث يقع الشاطئ بالقرب من الفنادق مباشرة، وهو من أفضل الوجهات السياحية المناسبة للعائلات، حيث يمكن ممارسة الأنشطة المتعددة والاستمتاع منظر البحر والطبيعة الخضراء من حوله.


4- جزيرة ري:
تقع جزيرة ري على الساحل الغربي لفرنسا، وتعتبر جزيرة ري من الوجهات المفضلة للعوائل الفرنسية، حيث يمكن للأطفال ركوب الدراجات، والاستمتاع بالشواطئ المطلة على المحيط الأطلسي.

من أفضل الفنادق بجزيرة ري هو فندق De Toiras، حيث يعود تايرخ بنائه إلى القرن السابع عشر الميلادي، باللإضافة إلى مجموعة من الفنادق المميزة مثل فندق Villa Clarisse و فندق L’Ocean وووالذي يطل على الشاطئ و يقع بالقرب من سوق تجاري يمكنكم الاستمتاع بتجربة التسوق، كما توجد حديقة صغيرة من أشجار الزيتون والتين والنخيل بالقرب من الفندق ويمكنكم الاستمتاع بحوض السباحة الذي يقع بين المناظر الطبيعية الخلابة.

5- نورماندي
مدينة نورماندي هي واحدة من أجمل المدن الساحلية في فرنسا، وهي مطلة على نهر نورماندي الهادئ، فهي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والصخور التي تتخلل النهر، و يوجد بها العديد من المعالم السياحية الهامة مثل قلعة أنجلو نورمان الفاخرة، ومن أفضل فنادق مدينة نورماندي فندق إتريتا الصغير حيث يوفر إطلالة مدهشة على الشاطئ والأاشجار الملونة المطلة على الشاطئ، كما يمكنكم ممارسة الأنشطة في النهر مثل التجديف.


6- نيس
تقع مدينة نيس في الريفيرا الفرنسية، والريفيرا هي عبارة عن منطقة تطل على البحر المتوسط، وتعد مدينة نيس من أشهر المناطق الساحلية في فرنسا، فهي تمتلك مناخ مشمس رائع ، ويمكنكم الاستمتاع بجمال الشاطئ وممارسة السباحة والأنشطة البحرية المختلفة، وتضم مدينة نيس مجموعة من المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة، مثل سان جان كاب فيرات الساحرة.

7- سان مالو
من أجمل مدن فرنسا الساحلية، وهي تقع على جزيرة صخرية، وتضم مدينة سان مالو مجموعة من الشواطئ الرائعة التي تجذب السياح في فصل الصيف، كما يمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة البحرية مثل ركوب القوارب، كما يمكنكم تناول الأطعمة المحلية الشهية، مثل أطباق البريتون اللذيذة، كما يمكنكم ركوب العبّارة التي تأخذكم إلى Dinard.

8- آنسي
تعتبر مدينة آنسي الساحلية من أروع مدن فرنسا الساحلية، فهي تطل على جبال الأألب الفرنسية، وتتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة ، ويمتلئ الشاطئ بالقوارب الصغيرة التي تقل الركّاب للاستمتاع بمنظر الجبال والمساحات الخضراء الواقعة على الجبل.

9- مدينة بريتاني
تتميز مدينة بريتاني بشواطئها الذهبية الرائعة، والتي تزينها صخور الجرانيت الوردية ، وهي تضم أحد أكبر شواطئ فرنسا، وتوفر مدينة بريتاني قضاء أفضل الأوقات على الشاطئ وممارسة الأنشطة البحرية ، وتناول وجبة طعام شهية بإحدى المطاعم الموجودة بالمدينة مع الاستمتاع بمنظر الشاطئ الخلاب.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله