بالصور: أماكن ننصحك بزيارتها في مانشستر

بالصور: أماكن ننصحك بزيارتها في مانشستر

تعتبر مدينة مانشستر من أجمل مدن المملكة المتحدة، وهي تعتبر وجهة من الوجهات السياحية المميزة والتي يزورها عدد كبير من السياح سنوياً، وهي تضم معالم سياحية ومناطق طبيعية خلابة ومراق رياضة ومراكز للتسوق وجميعها تستحق الزيارة، وسنتعرف في هذه المقالة على أهم الأماكن السياحية الموجودة في مانشستر.

متحف مانشستر
يعتبر متحف مانشستر أحد أهم المعالم السياحية الموجودة في بريطانيا، وهو تابع لجامعة مانشستر، وتم إنشاؤه عام 1867 م، يمكنكم رؤية حوالى 4.5 مليون قطعة أثرية بالمتحف من مختلف قارات العالم.

 

متحف العلوم والصناعة
بما أن مدينة مانشستر ترتبط بشكل كبير بالعلوم والتطور التكنولوجي، يعتبر متحف العلوم والصناعة في مانشستر من أهم المتاحف بها والتي تهتم بشكل كبير بالعلوم والتكنولوجيا.
يوجد بالمتحف العديد من المركبات والمحركات التي تعود إلى قديم الزمان مثل السيارات والطائرات والقاطرات وعربات السكك الحديدية، بالإضافة إلى العديد من الآلات الهيدروليكية والكهربائية، والمحركات البخارية ومحركات الاحتراق الداخلي، يمكنكم التمتع بجولة في المتحف للتعرف على جميع مقتنيات المتحف المدهشة.

 ترافورد سنتر
من أهم المراكز التجارية الموجودة بالعالم، فهو يجذب حوالي 30 مليون زائر سنوياً، وهو مشهور بقبته الضخمة المبنية على الطراز المعماري المصري، ويضم المركز العديد من محلات الماركات العالمية، وركن خاص بالمطاعم، بالإضافة إلى دور السينما، وصالة ألعاب للأطفال، ومركز للبولينج، ننصحكم بزيارة مركز ترافورد التجاري للتمتع بتجربة تسوق متميزة.

مانشستر تاون هول
من أهم المعالم السياحية في مانشستر ، يمكنكم اكتشاف مدينة مانشستر عن طريق مانشستر تاون هول من خلال الصعود إلى قمة المبنى لرؤية لقطة بانورامية لمدينة مانشستر من ارتفاع 280 قدم، ويضم المبنى مجموعة كبيرة من المنحوتات المزخرفة، ويضم المبنى أيضاً تماثيل فضية تزين الممرات.

الحي الصيني
تم انشائه في السبعينيات ، ويعتبر الحي الصيني ثاني أكبر حي صيني في بريطانيا، وثالث أكبر حي صيني في أوروبا، ويقع الحي الصيني في شمال إنجلترا، وهو منبع للثقافة الصينية ، ويسمى الحي أيضاً بالقرية الصينية، وأهم ما يميز الحي الصيني هو القوس الملون ويقع في شارع فولكنر، ويعتبر هذا القوس هدية من الصين للحي، فإذا كانت وجهتك السياحية إلى مانشستر، ننصحكم بزيارة الحي لينقلكم في رحلة رائعة إلى عالم الصين المدهش.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن السياحة في مانشستر

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله