بالصور: أميرة يابانية تتخلى عن لقبها لتتزوج شاب من عامة الشعب

بالصور: أميرة يابانية تتخلى عن لقبها لتتزوج شاب من عامة الشعب

تخلت الأميرة اليابانية أياكو عن لقبها الملكي من أجل الزواج من رجل من عامة الشعب، يدعى كي موريا، يوم أمس الإثنين 29 أكتوبر، في ضريح ميجي بطوكيو، وتمثل تلك المناسبة خروج الأميرة بشكل رسمي من العالم الملكي.

وبموجب القانون الملكي الياباني، أُجبرت الأميرة أياكو على التخلي عن لقبها لأن زوجها الحالي يفتقر إلى أي ألقاب ملكية أو أرستقراطية، وتتخلى أياكو أيضاً عن جميع الأصول المالية والنقدية المرتبطة بكونها أميرة، إلا أن موقع “سي إن إن” قد ذكر أنها حصلت على مبلغ قدره 950 ألف دولار من أجل “نفقات المعيشة” عند زواجها من “موريا”.

جديراً بالذكر أنه لا يطلب من رجال العائلة المالكة اليابانية التنازل عن اللقب إذا كانوا يرغبون في الزواج من فتاة من عامة الشعب.

 

وأطلت الأميرة في حفل زفافها بإطلالتين مختلفتين، ظهرت في الأولى وهي ترتدي كيمونو أصفر منقوش بالزهور، بينما اختارت في إطلالتها الثانية كيمونو باللون الأحمر نسقته مع تنورة بنفسجية اللون.

وبعد الحفل تحدثت الأميرة أياكو إلى بعض الصحفيين إلى جانب عريسها قائلة: “أشعر بالاندهاش فأنا حقاً مباركة، وسأترك العائلة المالكة اليوم، لكنني سأستمر على تقديم الدعم لجلالة الملك والملكة دون توقف”.

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله