بالصور: أول تفجير إرهابي في أمريكا

بالصور: أول تفجير إرهابي في أمريكا

مجلة شباب 20
في السادس عشر من سبتمبر عام 1920 قام شخص ما بركن عربة يجرها حصان في شارع وول ستريت على بعد بضعة خطوات من بورصة نيويورك المالية.
وحملت العربة حوالي 100 رطل من الديناميت و 500 رطل من الحديد الصلب، وفي  تمام الساعة 12:01 تم تفجير الديناميت وتحول الحديد المحمل في العربة لشظايا قاتلة اخترقت الشارع المزدحم وقت الغداء وانهال زجاج شبابيك المباني المحيطة.
قضى في هذا التفجير 30 شخص من فورهم، إلى جانب الحصان المربوط إلى العربة، ثمانية آخرون لقوا حتفهم لاحقاً متأثرين بإصاباتهم وحوالي 143 شخص أصيبوا اصابات بالغة ومئات آخرون أصيبوا بجروح طفيفة. كان ذلك أعنف وأول هجوم ارهابي في التاريخ الأمريكي آنذاك.
اعتبر التفجير حادثاً، وعرقلت التحقيقات من قبل مجلس ادارة بورصة نيويورك عندما قاموا بتنظيف موقع الحادث خلال ساعات وفتحوا البورصة كالمعتاد في اليوم التالي، الأمر الذي أفقد المحققين بعضاً من الأدلة المهمة.
وبسبب وجود الحديد الذي كان الهدف منه أن يكون شظايا قاتلة، اعتقد المسؤولون أن مرتكبي التفجير هم من المناهضين للرأسمالية، واتجه المحققون في بحثهم للجماعات اللاسلطوية أو الفوضويون، والشيوعيون والسوفييت والبلاشفة وغيرهم ولكن لم يستطيعوا امساك دليل قوي عليهم.
النظرية السائدة اليوم أن مرتكب التفجير كان ايطالياً ينتمي للجماعات الفوضوية، ولا تزال الحفر التي خلفتها الشظايا بادية على واجهة مبنى 23 وول ستريت.

Scene of bombing of Wall Street where many were killed in New York City, 9/10/20. (Photo by Pictorial Parade/Archive Photos/Getty Images)

UNITED STATES - SEPTEMBER 16: Wall Street bombing explosion. Wrecked Schulte cigar store window. (Photo by NY Daily News Archive via Getty Images)

(Photo by Interim Archives/Getty Images)

Photograph taken at the Wall Street terrorist bombing, New York. Dated 1920. (Photo by: Universal History Archive/UIG via Getty Images)

Remains of a building after explosion on Wall Street. September 16 1920. (Photo by New York Daily News/NY Daily News Archive via Getty Images)

Wall Street bombing explosion - Overturned auto and crowd (Photo By: /NY Daily News via Getty Images)

UNITED STATES - SEPTEMBER 16: Wall Street bombing explosion. Wrecked Schulte Cigars store window. (Photo by NY Daily News Archive via Getty Images)

شاهد التغطية الحية للتفجيرات في باريس:

 

مقالات ذات صله