بالصور: ابن مخرج هوليوودي يتسلسل إلى سوريا وينضم للقاعدة

بالصور: ابن مخرج هوليوودي يتسلسل إلى سوريا وينضم للقاعدة

مجلة شباب 20
تسلسل ابن المخرج الهوليوودي باتريك كيني، لوكاس، إلى سوريا للمشاركة في القتال مع تنظيم القاعدة بعد أن غيّر دينه من المسيحية الكاثوليكية إلى الإسلام، وأصبح أحد مشاهير القاعدة حيث أنه يظهر في الفيديوهات “الدعائية” للقاعدة المحفزة للشباب للانضمام إليها.
ويعرف باتريك كيني الأب بإخراجه أفلام كبيرة مثل إنديانا جونز، والعديد من الأفلام الأخرى إلى جانب مساعدته للمخرج الكبير ستيفن سبيلبرغ حسب ما أفادت صحيفة الديلي ميل البريطانية.
وأعربت والدته عن خوفها لأن يتم قتله على يد قوات التحالف أو أن يتحول لانتحاري، وعجزت عن وصف خيبة أملها لتحوله من شاب ذكي لمّاح لمجنون ارهابي.
ترك لوكاس دراسته في جامعة ليدز بعد سنة من التحاقه بها، واشترك بعديد من الفرق الموسيقية إلى أن غادر إلى فيينا للعيش مع والده حيث يعتقد أنه تعرض لغسيل دماغ اثناء اقامته هناك.
وقالت والدته لصحيفة الديلي ميل البريطانية أنها تتلقى منها رسائل إلكترونية بين الحين والآخر، وعلمت أنه تزوج في سوريا من امرأة لا تعلم عنها أي شيء وإلى الآن لم يحظيا بأي أبناء.
يذكر أن والدة لوكاس تزوجت من مدير لخطوط جوية بعد طلاقها من والد لوكاس وانتقلت العائلة إلى السعودية قبيل أحداث 11 سبتمبر عام 2001، وتلقى لوكاس تعليمه هناك ثم انتقلوا إلى مصر وأكمل لوكاس تعليمه في المدرسة الانكليزية الحديثة في القاهرة.
انتقل لوكاس للعيش مع والده في فيينا لاحقاً قبل التحاقه بتخصص علوم الشرق الأوسط في جامعة ليدز عام 2009 ثم ترك الدراسة وعاود الانتقال للعيش مع والده في فيينا ثم اعتنق الاسلام رغم أنه كان كاثوليكياً متشدداً وكثيراً ما تحدث عن رغبته بأن يكون قسيساً.

 

لوكاس2ابن-مخرج-هوليوودي15421455465لوكاس4لوكاس6لوكاس5لوكاس1لوكاس3لوكاس7

مقالات ذات صله