السياحة في جزيرة هاواي

السياحة في جزيرة هاواي

جزيرة هاواي هي عبارة عن جزيرة كبيرة تقع في أرخبيل في الولايات المتحدة الأاميركية، وقد تم تصنيفها بأنها واحدة من أكبر الجزر الأميركية من حيث المساحة والمناظر الطبيعية التي تمتلكها.

تم تسمية جزيرة هاواي بهذا الاسم نسبة إلى البحار، وتم اكتشاف هذه البحار عن طريق شخص بولينيزي الأصل، وهي من أهم الجزر السياحية حول العالم، والتي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

1- ساحل نابلي
يقع ساحل نابلي في الجهة الشمالية الغربية من جزيرة هاواي، ويقصده السياح للاستمتاع بالتجول على شاطئ الساحل، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى المنحدرات والوديان والأنهار .

2- طريق هانا
يعد طريق هانا من الطرق الواقعة في جزيرة هاواي، وهو مقصد للكثير من السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتقاط الصور التذكارية.

3- قصر لولاني
أحد القصور القديمة الواقعة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يعود بنائه إلى عام 1882، ويعتبر أحد المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يزوره السياح للاستمتاع بمشاهدة مقتنيات القصر.

4- حديقة براكين
تحتوي هذه الحديقة على مجموعة من أضخم البراكين حول العالم، وهو بركان مونا لوا ، كما تضم حديقة البراكين مجموعة من المعالم الأثرية المهمة.

5- وايميا كانيون
تحتوي وايميا كانيون على مجموعة من التحف الطبيعية، وهو يقع غرب جزيرة هاواي.

6- خليج هانوما
خليج هانوما هو عبارة عن محمية طبيعية، وهو يضم الموارد الطبيعية، كما يتيح للزوار ممارسة العديد من الأنشطة الرائعة.

يمكنك ممارسة السباحة مع أسماك الشيطان، وهي كبيرة الحجم، ولكنها غير مؤذية على الإطلاق، كما توفر لك الجزيرة الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة، مثل ركوب الأأمواج ، كما يمكنكم تناول وجبة طعام شهية في جزيرة هاواي.

تعتمد جزيرة هاواي على زراعة كل من القصب والأناناس، كما أنها تتميز بقلة نسبة البطالة بها، ولا تتعدى نسبة البطالة 3%، حيث توفر الجزيرة للسكان فرص عمل في الصيد والزراعة، وتعتبر جزيرة هاواي أقل نسبة بطالة داخل الولايات المتحدة الأميركية. من أهم مصادر الدخل بالنسبة لجزيرة هاواي هي السياحة، والتي تحتل المركز الأول كمصدر للدخل القومي، كما أنها تعتمد أيضاً على الزراعة وخاصة زراعة القصب والأناناس.


يمكنكم أيضاً الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الشعبية، والتي تعكس شتى الثقافات، وخاصة الصينية والفليبينية، وتتميز أطباق بدمج الفواكه مع الأطعمة المختلفة وخاصة فاكهة الأناناس، والتي تضفي المذاق الجيد إلى الطعام.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *