بالصور: السياحة في مدينة ليفربول الإنجليزية

بالصور: السياحة في مدينة ليفربول الإنجليزية

تعتبر مدينة ليفربول الإنجليزية من أهم مدن بريطانيا، تقع ليفربول في شمال غرب إنجلترا، وتمتد إلى جانب نهر ميرزي، وتتميز مدينة ليفربول بتقدمها في شتى المجالات مثل مجالات الصناعة والتجارة، كما أنها حاصلة على لقب عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2008، وذلك نظراً لاحتوائها على أكبر جامعات بريطانيا وهي جامعة ليفربول، كما يمكنكم زيارة جميع مدن إنجلترا من خلال شبكة السكك الحديدية التي تربط مدن إنجلترا ببعضها.

تاريخ مدينة ليفربول
1- تمتد المدينة على مساحة 11184 كيلو متر مربع تقريباً.
2- تعتبر مدينة ليفربول من أقدم مدن إنجلترا، حيث يعود تأسيسها إلى عصر الملك جون عام 1207.
3- تضم المدينة عدد كبير من السكان، تختلف جنسياتهم، ويبلغ عدد سكان ليفربول حوالي 50000 نسمة.
4- تشتهر المدينة بحرفة الزراعة وصيد الأسماك منذ يوم تأسيسها.

الطقس في مدينة ليفربول
1- تتميز مدينة ليفربول بصيف معتدل يميل إلى البرودة وفي فصل الشتاء تتميز بطقس بارد.
2- تصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى 20 درجة مئوية، بينما في فصل الشتاء تصل درجة الحرارة إلى أربع درجات مئوية.

الموقع الجغرافي لمدينة ليفربول :
تتميز مدينة ليفربول بموقعها الجغرافي الاستراتيجي، فهي تعد حلقة وصل بين أغلب مدن بريطانيا، وتمتلك شبكة سكك حديدية توفر لك إمكانية الوصول إلى المدن الإنجليزية بسهولة تامة وخلال مدة زمنية تقل على ثلاث ساعات، كما يمكنكم زيارة مدينة بلاكبول الشهيرة ومنطقة البحيرات البريطانية، وهي من المناطق الأثرية الهامة في بريطانيا.

أهم الجامعات الموجودة في مدينة ليفربول
1- جامعة ليفربول
تقع جامعة ليفربول في الساحل الشمالي الغربي لإنجلترا، وقد تم تأسيسها في أوائل القرن التاسع عشر، وقد حصلت مدينة ليفربول على لقب عاصمة الثقافة، وذلك نظراً لتوجه الآلاف من طلاب العلم الوافدين أي الأجانب، والعلماء المشاهير ممن حصلوا على جائزة نوبل مثل تشارلز باركلاز، من أجل الانتفاع بما تقدمه الجامعة من المواد العملية في شتى المجالات، وتمنح الجامعة عدد هائل من الدرجات العلمية يصل إلى أكثر من مائتي درجة علمية.


2- جامعة جون موريس
سميت الجامعة على اسم الملك جون، مؤسس مدينة ليفربول، وتعتبر جامعة جون موريس واحدة من أفضل الجامعات حول العالم، فهي تهتم بمجال البحث العلمي، ويقصدها الطلاب لطلب العلم وإجراء البحوث من جميع البلدان حول العالم.

السياحة في مدينة ليفربول الإنجليزية
تمتلك مدينة ليفربول مجموعة من المعالم السياحة الرائعة من بينها معالم دينية وتاريخية وترفيهية، بولعل أشهر معالم ليفربول هي:
1- متحف ميرسيسايد البحري
2- مطار جون لينون
3- نادي ليفربول الرياضي
4- مسجد الرحمة، وهو مقصد لجميع المسلمين القاطنين في مدينة ليفربول.

أهم المناطق السياحية في مدينة ليفربول

1- متحف ليفربول
2- من أقدم متاحف إنجلترا، حيث يعود تاريخ بنائه إلى آلاف السنين، و يعتبر متحف ليفربول مصدر جذب للعديد من السياح، حيث يضم المتحف عدد هائل من القطع الأثرية الهامة ، كما يحتوي المتحف على الأعمال الفنية الهامة التي تعود للفنانين المشاهير.


3- نادي ليفربول الرياضي الشهير:
نادي ليفربول الرياضي أحد أهم النوادي الرياضية حول العالم، حيث يقصده السياح للاستمتاع بالتجول والتنزه في أنحائه.


4- مجمع تجاري
تضم مدينة ليفربول واحد من أكبر المولات التجارية في إنجلترا، حيث يضم أكثر من مائة وستين محل تجاري، ننصحم بالاستمتاع بتجربة تسوق فريدة، كما توجد به مجموعة من أشهر المطاعم والمقاهي.


5- متحف العالم
هو عبارة عن متحف كبير، حيث يتكون من خمسة طوابق، وسمي المتحف بهذا الاسم نسبة إلى ما يحتويه من من آثار من كل أنحاء العالم، والتي تتمثل في الآثار الفرعونية واليابانية القديمة وغيرها.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله