بالصور: الضابط الذي درّب أحمد عز من بين شهداء عملية الواحات في الجيزة

بالصور: الضابط الذي درّب أحمد عز من بين شهداء عملية الواحات في الجيزة

في ظل الأحزان التي يعيشها الشعب المصري جراء العدوان الإرهابي في معركة الواحات، ظهرت العديد من المفارقات التي تثير الدهشة ،والتي من ضمنها أن الشهيد “عمرو صلاح” كان أحد المشاركين في فيلم الخلية، التي تدور أحداثه عن محاربة الداخلية وقطاع الأمن الوطني لخلية إرهابية ،وقد ظهر “صلاح” في مشاهد حقيقية من الفيلم في الهجوم على الإرهابين ،والتدريب على حمل السلاح.

هذا وقد تمثل دور الشهيد ” صلاح ” في كيفية تدريب الفنان” أحمد عز” على الثأر لصديقه في العمل “محمد ممدوح” في فيلم الخلية  وشارك أيضاً عدد من ضباط الداخلية فى ذلك الفيلم ،وقد تحدث “طارق العريان” مخرج العمل عن خلق صلاح التي اتسمت بالهدوء واحترام الجميع، وأشار في حديثه إلى تكليف الداخلية للشهيد ” صلاح ” بتدريب أبطال العمل والذي كان على رأسهم “عز”، بكيفية ارتداء زي الضباط والدفاع عن النفس في حالة الهجوم الإرهابي، وقد شارك “صلاح ” “عز “في بعض المشاهد، والتي كان من ضمنها حوار ضاحكاً بينهما، الذي كان يمثل  فيه أحد زملائه .

هذا وقد نعى الفنان ” أحمد عز ” شهداء الوطن موضحاً حزنه الشديد على وفاة الشهيد ” صلاح ” ،والذي ظهر معه بعدة مشاهد بالفيلم إلى جانب صور شخصية تجمعهم سوياً .

 

 

ومن الجدير بالذكر أن المقدم ” عمرو صلاح ” قد استشهد في معركة الواحات، التي دارت بين قوات الأمن وعناصر إرهابية ،بعد أن داهمت مأمورية أمنية من قطاعات الأمن الوطني والعمليات الخاصة ووحدة مكافحة الإرهاب وقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، موقعا على بعد نحو 35 كم في عمق الصحراء من نقطة الكيلو 135 بطريق الواحات، لضبط عناصر مسلحة، وقد دلت المعلومات الأولية على اتخاذهم من الموقع معسكرا تدريبيا، للتجهيز والتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية ضد منشآت شرطية في البلاد خلال الفترة المقبلة،حيث شاركت في تنفيذ العملية مدرعات قتالية وسيارات دفع رباعي ،وقد وقعت معركة دامية بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية، التي استخدمت قذائف صاروخية «آر. بي. جي» وقنابل يدوية وبنادق آلية في المعركة.

 

شاهد ظهور الشهيد مع احمد عز في احداث الفيلم

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله