بالصور: إنجازات النساء في مصانع الطائرات الحربية خلال الحرب العالمية الثانية

بالصور: إنجازات النساء في مصانع الطائرات الحربية خلال الحرب العالمية الثانية

مجلة شباب 20
أصبحت المصانع العسكرية الأمريكية في حاجة ماسة لمزيد من العمال بعد التحاق ملايين الرجال الأمريكيين بصفوف القتال خلال الحرب العالمية الثانية، فالتحقت النساء من الجبهة الداخلية بتلك المصانع في الفترة ما بين 1941 وحتى 1943 واستلمت عدداً من المهام المضنية والمعقدة والخطيرة في بعض الأحيان.
وشغلت 60 من الأرامل بعد هجوم الألمان على ميناء بيرل مناصباً في مصانع الطائرات الحربية في ولاية كاليفورنيا، وكان شعارهن ” أبقوا الطائرات في السماء انتقاماً لأرواح أزواجنا”.
ولم تحظى النساء بأدوارٍ إدارية فحسب، بل شغلت أيضاً مناصب هندسية وعمّالية في مصانع الصلب والدبابات والطائرات بوجه خاص. وأصبحت مساهمات النساء في الصناعة الحربية مصدر إلهام لملصق البروبجندا “نستطيع فعلها” والتي تظهر فيه شخصية سميت بـ “روزي اللحّامة.”

We_Can_Do_It!
ورغم أن النساء العاملات في المصانع كن يتلقين نصف الأجر الذي يتقاضاه الرجال في نفس المناصب، إلا أنهن أردن الاحتفاظ بوظائفهن بعد انتهاء الحرب لرغبتهن بالتمتع بالاستقلال المالي، ولكن تم تسريحهن جميعاً لعودة الذكور لشغل الوظائف
زار المصوّر الحربي آلفريد بالمر المصانع التي عملت فيها النساء، والتقط الصور التالية لأعمالهن.

womenworkers-5womenworkers-1womenworkers-6womenworkers-4womenworkers-7womenworkers-10womenworkers-25womenworkers-16womenworkers-11انجازات النساء حربياً في الحرب العالمية الثانيةwomenworkers-12

 

شاهد المزيد عن النساء إبان الحرب العالمية الثانية :

مقالات ذات صله