بالصور: تعرف على أهم 5 زوايا للتصوير الاحترافي وما هي دلالاتها

بالصور: تعرف على أهم 5 زوايا للتصوير الاحترافي وما هي دلالاتها

مجلة شباب 20

إذا كنت من هواة التصوير وتحاول الحصول على صورة احترافية كالتي ينشرها المحترفين، فعليك التعرف على خمسة أنواع من زوايا التصوير والمعنى المراد من كل زاوية وتأثيرها على جمالية الصورة.

  • الزاوية المنخفضة والتي تعرف بالإنجليزية باسم“low-angle shot” حيث يضع المصور الكاميرا تحت مستوى نظر موضوع الصورة، والهدف من هذه الزاوية هو اظهار العظمة والأهمية لموضوع الصورة وتستخدم عند تصوير الإعلانات التجارية أو الدعايات الانتخابية للسياسيين والقادة.

    1

  • زاوية “زاوية عين الطائر”، أو باللغة الإنجليزية “Eye bird angle” يتم التقاط الصورة من زاوية مرتفعة ليظهر المشهد واسعاً، وفيه العدد من العناصر الطبيعية وأهمية هذه الزاوية تكمن في جعل المشاهد يركز بالصورة بشكل عام وبأهم التفاصيل.
    2
  • الزاوية العادية أو “Normal angle” وهي الوضعية العادية للتصوير، وتستخدم للتعبير عن الواقع المعاش وتستخدم في الأفلام التسجيلية والوثائقية بهدف نقل الواقع بدون أي تأثيرات.

    3

  • الزاوية المرتفعة أو “High angle” تتميز هذه الزاوية بأنها تضع المشاهد في موضع قوة لأنه ينظر للأشياء أو الأشخاص من زاوية مرتفعة كما لو أن شخص كبير يتحدث مع طفل.

    4

  • الزاوية المائلة أو “oblique-angle shot” وهي قليلة الاستعمال إذا توضع الكاميرا بشكل مائل وغير موازي لسطح الأرضية لتظهر الصورة غير مستوية للتعبير عن فقدان التوازن وعدم الاستقرار ويكثر استخدام هذه الزاوية في أفلام الرعب.
    5

مقالات ذات صله