بالصور: تعرّف على أغنى نساء العالم

بالصور: تعرّف على أغنى نساء العالم

مجلة شباب 20
كثيرون هم الرجال الذين تربعوا على عروش الثراء وحملوا ألقاب أغنى وأثرى رجل لعقود، وكثيراً ما تحدثنا عنهم في مواضيع سابقة أمثال “بيل جيتس” و”جيف بيزوس”. هذا الموضوع سنكرسه لخمسة من أغنى النساء حول العالم.
1. ليليان بيتينكور.

liliane
هي سيدة فرنسا ومؤسسة علامة لوريال التجارية، احتلت مرتبة أغنى امرأة في العالم وهي أيضاً في المرتبة 11 على قائمة فوربس لأغنى الشخصيات، تساوي ثروتها وعائلتها 36.1 مليار دولار.
2. آليس والتون.

alice-walton
ثاني أغنى امرأة بالعالم، وتبلغ ثروتها 32.3 مليار دولار، أسست ووالدها سلسلة “ول مارت” التجارية عام 1962 ولديها النصيب الأكبر من الأسهم والأرباح التي تجنيها الشركة.
3. جاكلين مارس.

jacqueline-mars
ثالث أغنى امرأة في العالم، يقدر صافي ثروتها بقيمة 23.4 مليار دولار، ورثت واخوتها شركة “مارس” لتصنيع المواد الغذائية والحلوى بعد وفاة والدهم عام 1999 ولكن أي منهم لديه دور فاعل في الشركة.
4. ماريا فرانكا فيسيلو.

maria-franca-fissolo
رابع أغنى امرأة في العالم وهي ارملة رجل الأعمال ميشيل فيريرو صاحب مجموعة فيريرو، والتي تديرها الآن ماريا، وتبلغ ثروتها ما قيمته 22.1 مليار دولار، وتنتج الشركة عدداً من المنتجات المعروفة كنيوتيلا وحلوى النعناع “تيك تاك”.
5. سوزان كلاتين.

susanne-klatten
سوزان هي الخامسة على قائمتنا، وتبلغ ثروتها 18.5 مليار دولار، وتملك وشقيقها حوالي نصف أسهم شركة “بي إم دبليو” وينسب إليها ادارة شركة أتلانتا الألمانية للصناعات الكيميائية والدوائية وتقدر أرباحها السنوية بحوالي 2 مليار دولار.

تعرّف على المزيد من النساء الثريات في الفيديو التالي:

مقالات ذات صله