بالصور: تفاصيل عملية “طهور” فاشلة لطفل مصري

بالصور: تفاصيل عملية “طهور” فاشلة لطفل مصري

مجلة شباب 20

شهدت مستشفى الشيخ موسى بمحافظة الفيوم لواقعة إهمال طبي جديدة، حيث قام طبيب بعمل عملية “طهور” لطفل عمره 3 سنوات تسببت في ضياع العضو بالكامل.

بدأت القصة عندما أخذ المواطن “أشرف” والد الطفل، ابنه الوحيد إلى مستشفى الشيخ موسى ليستشير الطبيب لختان نجله “آدم”، وهل ستؤثر عليه أم لا لأن الطفل لديه مشكلة في الجهة اليمنى من القلب، فأخبره الطبيب أنه سيتم عمل “الختان” له، دون استخدام “البنج الكلي” بالليزر، مقابل 300 جنيه، فوافق الأب، قائلًا: “مش مهم الفلوس المهم راحة ابني لأنه ولد على ثلاثة بنات”.

وقام الطبيب بأخذ الطفل من والده وصعد به إلى الدور الثالث “العمليات” ورفض دخول أي من أقاربه معه، بحجة أنه لا يمكن لأحد دخول العمليات، وغاب الطبيب لمدة نصف ساعة، ولكن بعد ما خرج الطبيب، كان هناك تسلخات كثيرة وإحمرار حول العضو الذكري للطفل، وقال الطبيب له إنها بسبب البنج.

وذكر الأب، أنه خلال يومين بدأ يظهر ورم شديد في الجهاز التناسلي للطفل، كما أنه لم يتبول ولا مرة، فذهب به إلى الطبيب، الذي أخذ الطفل منه وعمل له “قسطرة” دون أن يخبر والده، ومن ثم بدأت تسوء حالته، فعادوا له مرة أخرى وعمل له قسطرة مرة ثانية.

وأشار إلى أنه في اليوم السادس ذهب بابنه إلى مستشفى الجامعة بالفيوم، فأخذوا الطفل، وقالوا إنه أصيب بغرغرينا في الجهاز التناسلي، والحالة متأخرة جداً، وعلى الفور دخل الطفل العمليات، وتم تركيب “قسطرة” له، قائلين له أنه تم بتر جزء كبير من العضو الذكري، وسيتساقط الباقي منه، وبالفعل حدث ذلك ولم يتبقى أي جزء من العضو الذكري للطفل، موضحاً أنه تم إجراء عملية تجميل له، ويتابع مع أطباء في القاهرة حالة الطفل، الذين يعطونه هرمونات ذكورة أملاً في نمو العضو الذكري مرة أخرى.

وذكر الوالد أنه حرر محضراً في قسم الفيوم ضد الدكتور أشرف السيد، الذي أجرى الختان لنجله، وأنه يتابع التحقيقات في النيابة، مطالباً وزير الصحة بإعادة حق ابنه، وفصل هذا الطبيب الجزار من نقابة الأطباء، وإيقافه عن العمل، كي لا يدمر حياة أطفال آخرين.

عملية-طهور-فاشلة92عملية-طهور-فاشلة333

عملية-طهور-فاشلة93

عملية-طهور-فاشلة77

مقالات ذات صله