بالصور: جولة في متحف أم كلثوم بالقاهرة

بالصور: جولة في متحف أم كلثوم بالقاهرة

يعتبر متحف أم كلثوم من أهم المتاحف الموجودة في مصر، وهو يعتبر فرصة لكل الأشخاص الذين لم تسنح لهم الفرصة مشاهدة كوكب الشرق الفنانة الراحلة أم كلثوم على المسرح، ويحتوي المتحف على العديد من المقتنيات الشخصية التي تتمثل في  الاكسسوارات والتحف والمناديل الخاصة بالفنانة الكبيرة أم كلثوم، وفي هذه المقالة سنأخذكم في جولة داخل متحف أم كلثوم بالقاهرة.

جولة داخل متحف أم كلثوم بالقاهرة

يتكون متحف أم كلثوم من ثماني فاترينات زجاجية كبيرة تضم مقتنيات شخصية للفنانة القديرة أم كلثوم، وهذه المقتنيات تضم ملابس واكسسوارات وحقائب وأحذية وأدوات خاصة، كما يضم المتحف مقتنيات وثائقية تتمثل في الجوابات والمخاطبات التي دارت بينها وبين فريق عملها والشخصيات العامة، وذلك بالإضافة إلى الجدارايات (الصور) والأوسمة الحاصلة عليها الفنانة القديرة أم كلثوم.

يمكنك التجول في المتحف مع الاستمتاع بسماع خلفية موسيقية هادئة لأغانيها الرائعة والتي تتابعك أينما ذهبت في المتحف.

 

يقع المتحف في جزيرة الروضة بالمنيل في مدينة القاهرة، وتم افتتاحه رسمياً في عام 2001، ويحتوي المتحف على قاعة سينما يتم عرض فيها فيلم تسجيلي يروي قصة حياة الفنانة أم كلثوم، وأجزاء من أفلامها الستة وحفلاتها في مصر والوطن العربي، ويختتم الفيلم بجنازة أم كلثوم، ومدة الفيلم 26 دقيقة، وهو مترجم باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

 

ويتم عرض جميع أغاني وصور وحفلات ورحلات أم كلثوم الداخلية والخارجية وأفلامها، بالضافة إلى سجل كامل يحوي كل ما كتبته الصحافة العربية عن أم كلثوم منذعام 1924 وحتى عام 2000.
وفي قاعة أخرى يتم عرض مجموعة من صور للمراحل العمرية لأم كلثوم خلال حياتها وصور لأفلامها ومجموعة صور لها مع الفنانين والمطربين وصور مع الفنانين والمطربين وصور مع رؤساء الدول العربية.

 

 

 

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب جولة في متحف أم كلثوم

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *