بالصور: رحّالة مغربي شاب يجوب أفريقيا على قدميه

بالصور: رحّالة مغربي شاب يجوب أفريقيا على قدميه

سعيد غيدَّى -الرباط / مجلة شباب 20

يخوض الشاب المغربي عثمان زولاتي (21 سنة) مغامرة السفر عبر دول أفريقيا مشياً على الأقدام انطلق من المغرب في مثل هذا اليوم (29 كانون الثاني 2015) بعد أن حصل على تأشيرة الدخول إلى دولة موريتانيا والإقامة بها لمدة شهر واحد، ومن هناك انطلقت الرحلة التي اتمت اليوم سنة بالتمام.

عثمان زولاتي ابن مدينة الجديدة طالب في سنته الثانية تخصص العلوم التكنولوجيا، قال لمجلة شباب 20 في تصريح حصري: “كنت أحلم بالسفر منذ صغري، بعد أن حصلت على ديبلومي، قررت أخيرا أن أخوض غمار السفر في دول إفريقيا، رغبة مني في التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى، وأن أتعلم مهن وهوايات أخرى، التقي أناسا آخرين وأتعلم منهم بمحاكاة معيشهم اليومي، ثم إن مرحلة الشباب مرحلة مهمة جدا، غير أنها تمر بسرعة، لذلك فكرت في استغلال مرحلتي هاته وأن أعيش كما أريد حرا ومستقلا، مدافعا عن قناعاتي وايماني باختياراتي بعيدا عن أي تأثير من أحد”.

عثمان الذي يحمل معه آلة تصويره، وخيمة صغيرة ينام فيها ليلا، سافر بصفر دولار، متحديا كل الماديات، حيث يشتغل أينما وصل وأحيانا يعمل مقابل توفير مأكله ومبيته ومشربه، يقول أنه أحيانا يشتغل مجانا مساعدا الناس لأنه بذلك يحقق سعادته وذاته، دون أن ينسى وضع سيرته الشخصية في مكاتب الشركات.

يوجد عثمان زولاتي الآن بدولة ساحل العاج (الكوت ديفوار)، حيث يشتغل في إحدى الشركات، قال أنه يتوفر على دخل محترم، سيستغله في اقتناء كل ما يحتاجه من آلات التصوير وأدوات السفر، للحصول على تأشيرات باقي الدول التي عزم على السفر إليها.

عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-1عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-18عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-14عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-13عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-110عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-1-غلافعثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-12عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-15عثمان-زولاتي-رحالة-مغربي-16

مقالات ذات صله