بالصور: عشر حقائق مدهشة عن الحرب العالمية الثانية

بالصور: عشر حقائق مدهشة عن الحرب العالمية الثانية

مجلة شباب 20

هل تعلم:
1. لم يسلم الجندي الياباني هيرو أونادا نفسه حتى مرور 29 عاماً على انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1974.

الجندي-الياباني
2. الياباني تسوتومو ياماغوتشي نجا من القنبلتين الذريتين اللتان ألقيتا على هيروشيما ونكازاكي خلال الحرب العالمية الثانية.

القنبلة-الذرية
3. نجا الرقيب الطيار نيكولاس ألكيمادي من سقوط من على ارتفاع 5500 متر من الجو وبدون مظلة عندما كان مسؤولاً عن قاذفات سلاح الجو الملكي البريطاني، ولم يعاني سوى من التواء في ساقه.

الطيار
4. تعرض رئيس تشيكوسلوفاكيا عام 1939، إيميل هاتشا، إلى نوبة قلبية عندما أبلغه هيتلر وجورينج احتمال تعرض بلاده للغزو وقصف العاصمة مالم يتعاون معهم.

هيتلر
5. حصل العميل المزدوج الإسباني خوان بوجول غارسيا على تكريم وميداليات تشريف من ألمانيا وبريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية بعد عمله الجاسوسي لدى كليهما.

خوان
6. أعلنت كندا الحرب على اليابان قبل أن تقوم بذلك الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد شن اليابان هجومها على ميناء بيرل في 7 ديسمبر عام 1941.

بيرل هاربور
7. تمكنت اليابان من الاستيلاء على إحدى جزر آلاسكا التابعة للولايات المتحدة خلال معركة جزر ألوشيان، الأمر الذي شكل ضربة قوية للقوات المتحدة وكلفها كثيراً من الأرواح لاستعادة الجزر.

جزر
8. تم اختراع شوكولا نيوتلا خلال الحرب العالمية الثانية حيث قام بيترو فيريرو بخلص البندق مع الشوكولا لزيادة إمدادات الكاكاو.

نيوتلا
9. حصل دب بولندي يدعى فويتك على رتبة عرّيف، وكان قد دُرب على أداء التحية ومصارعة الرجال وشرب السجائر والكحول ومساعدة القوات على الجبهة وحمل الذخيرة لهم.

دب بولندي
10. السفينة الحربية الهولندية، ابراهام كراينسن، تنكرت على شكل جزيرة استوائية للهرب من رادارات القوات اليابانية. وقد نجحت بذلك.

سفينة هولندي

مقالات ذات صله