بالصور: فيضانات تغرق مدينة فينيسا الإيطالية

بالصور: فيضانات تغرق مدينة فينيسا الإيطالية

غمرت المياه مدينة البندقية بسبب الفيضانات التي أدت إلى غرق ثلاثة أرباع المدينة الشهيرة تحت الماء، وغطت الفيضانات والرياح العاتية مساحات كبيرة من إيطاليا أودت بحياة ستة أشخاص، وأغلق  المسؤولون مناطق الجذب السياحي في روما، بما في ذلك مسرح الكولوسيوم  والعديد من الحدائق والمواقع السياحية بسبب الأمطار الغزيرة.

وتم منع السياح من دخول ساحة سان ماركو في مدينة البندقية الإيطالية، حيث أكدت السلطات المحلية أن ارتفاع منسوب المياه بلغ ذروته 156 سم، تاركاً ما يقرب من ثلاثة أرباع المدينة الإيطالية غارقة تحت المياه.

وحملت العائلات الأطفال على أكتافهم عبر الشوارع المحيطة، وارتدى السياح والمقيمون على حد سواء أحذية مضادة للماء ليتمكنوا من التنقل في شوارع مدينة البندقية بعد أن تسببت الرياح القوية في ارتفاع منسوب المياه على ارتفاع خمسة أقدام.

ومع توقع المزيد من سوء الأحوال الجوية بإيطاليا، أعلنت المدن والبلديات أنها ستبقي مداسها مغلقة اليوم الثلاثاء ، بما في ذلك روما والبندقية وفيرونا ونابولي.

جديراً بالذكر أن مدينة البندقية تتعرض للفيضانات عندما تدفع الرياح الشديدة المياه من البحيرة، ولكن ارتفاع مستوى الماء هذه المرة كان استثنائياً ، منذ عام 2008 الذي بلغ منسوب المياه حينها أعلى مستوى له، وفقاً لإحصاءات البندقية.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله