بالصور: “كوريا الشمالية” تبتكر طريقة غريبة لمكافحة الإنتحار

بالصور: “كوريا الشمالية” تبتكر طريقة غريبة لمكافحة الإنتحار

مجلة شباب 20
تواجه كوريا الشمالية معدلات متزايدة من حالات الانتحار وذلك نتيجة ضغوطات الحياة المعاصرة التي تدفع الأفراد للاكتئاب ثم الانتحار.
وتقول الاحصاءات أن 40 شخصاً يومياً يقتلون أنفسهم في كوريا الشمالية. وفي محاولة لمكافحة الأمر تم انشاء “مدارس للموت”. وتهدف تلك المدارس لتعليم أصحاب الميول الانتحارية أهمية الحياة ويجعلونهم يقدرونها مجدداً علّهم يمتنعون عن الانتحار.
ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية الاجراءات المتبعة في تلك المدارس، حيث يقوم الطلاب بتوقيع وصايا مزيفة ثم يتم تجهيزهم ليوضعوا داخل توابيت مقفلة وأخذ صورهم لتعلق على التوابيت.
ويقوم الطلاب لاحقاً بقراءة وصاياهم أو رسائلهم بصوت عالٍ على المجموعة ليستشعروا الألم الناتج عن محاولة الانتحار، بعدها يوضع الطلاب في التوابيت وتغلق عليهم لمدة عشر دقائق كاملة كافية لتشعرهم بأهمية الحياة.
واختلفت الفئات الملتحقة بتلك المدارس فكان بينهم المراهقون الخائفون من الامتحانات، والأهالي الذين يعانون من الوحدة، والكبار بالسن الذين يخشون أنهم عبئ على أبنائهم.
وتعد كوريا هي البلد الأعلى في معدلات الانتحار، ويعتقد أن السبب بذلك يعود للتغير السريع في طبيعة الحياة وتغير العادات والتقاليد والتفكك الأسري.

الانتحار1الانتحارالانتحار2الانتحار4الانتحار3الانتحار6الانتحار5

مقالات ذات صله