بالصور : كيف تحصلي على شفاة جذابة وممتلئة؟

بالصور : كيف تحصلي على شفاة جذابة وممتلئة؟

تسعى كل فتاة وسيدة للحصول على شفاة كبيرة وجذابة، فهى لا تشعر بأنوثتها سوى من خلال إحساسها بأن تمتلك شفاة جميلة ولكن كيف تكبر الشفاة دعونا نتعرف على تلك الطرق :

طرق تكبير الشفاة :

ابدأي بوضع الكونسيلير عند حدود الفم، هذه الطريقة ستساعد على ثبات الكونتور أكثر وعدم سيلانه. ثم قومي بتحديد شفاهك من الخارج بواسطة قلم تحديد الشفايف، ثم ارسمي ثلاث خطوط طولية على الشفاه العلوية والسفلية، الاول في الوسط وخطين عن الجوانب يبعدان قليلا عن الخط النصفي. ثم اختاري احمر شفاه يتلائم مع لون الكونتور وطبقيه على شفاهك.

ضعي الكونسيلير على كامل منطقة الفم، ثم قومي بتحديد شفاهك من الخارج بقلم تحديد عريض، ثم طبقي أحمر شفاه باللون الهادئ على وسط شفاهك ثم طبقي أحمر الشفاه باللون الذي ترينه مناسباً لتحصلي على شفاه بلون وردي.

ثم ضعيه حول منطقة الفم بالكامل، قومي بتحديد شفاهك بواسط قلم التحديد عبر رسم خط على حدود الفم الخارجية عند الشفتين العلوية والسفلية، وقومي برسم خط ظل وسط الشفتين. أخيراً اختاري أحمر الشفاه باللون الملائم وطبقيه على شفاهك.

تكبير,الشفاة , بالماكياج
تكبير,الشفاة , بالماكياج

ومن الجدير بالذكر أن استخدام أحمر الشفاه بتركيبة مميزة مثل الماركات العالمية  تساعد كثيراً على إبراز الفم شرط أن يتم تحديده أولاً بالقلم. لذلك أرسمي حدود الشفاه الخارجية بقلم نيود على أن يكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون البشرة. هذه الطريقة  ستسلّط الضوء على مساحة الفم لتظهرها أكبر حجماً.

اهتمي أيضاً بتحديد الشفاه بقلم أغمق من لونها الطّبيعي بدرجتين والإنتقال إلى وضع  لون مشابه للقلم أو أفتح بدرجة واحدة فقط. ولتبدو الشفاه أكبر مما هي في الحقيقة، ويتم وضع القليل من الكونسيلر بأسلوب التربيت عند المنطقة الوسطى من الشفاه.

تكبير , الشفاة , بقلم التحديد
تكبير , الشفاة , بقلم التحديد

طريقة أخرى :

افركي شفتيك بواسطة فرشاة الأسنان لإزالة الخلايا الميتة ثمّ ضعي مرطب الشفاه، فتساعدك هذه الطريقة على تكبير الشفاه قليلاً.بعد ذلك، اختاري قلم تحديد الشفاه بلون أغمق من لون شفتيك ثمّ علميها جيداً بحسب رسمة الشفاه فوق الخط الأبيض.في هذه الخطوة، املئي الفراغ بواسطة قلم تحديد الشفاه. ويفضل استخدام  اللون الأحمر الجذّاب لتلوين شفتيك ولكن يمكنك اختيار اللون الذي يناسبك للحصول على شكل الشفاة التي يرضيكي .ضعي القليل من البودرة على شفتيك بواسطة فرشاة المكياج لتثبيت أحمر الشفاه. في الخطوة الأخيرة، استخدمي الكونسيلر حول منطقة الشفتين للحصول على شفاه ملفتة.

تكبير الشفاه بمواد طبيعية :

يمكن استخدام بعض العناصر الطبيعية التي تساعد في تكبير حجم الشفاة منها عند وضع قليل من زيت النعناع على الشفاه يسبب تهيج بسيط ، فتكبر الشفاه و تكتسب لون وردي رائع دون أن يحدث ذلك آثار جانبية أو أضرار .

زيت , النعناع , لتكبير , الشفاة , طبيعية
زيت , النعناع , لتكبير , الشفاة , طبيعية

الشطة المستخلصة من الفلفل الأحمر، تستخدم أيضاً في صناعة الزيوت، ولهذا الزيت تأثير مذهل على الدورة الدموية للشفتين، بمجرد وضعه يظهر نتيجة فعالة بتكبير حجم الشفتين.

للعسل فوائد عدة للبشرة بشكل عام ، و للشفاة بشكل خاص ، حيث تظهر الشفاة بعد ماسك العسل بمظهر مثير رائع ، حيث تكتسب النضارة و زيادة الحجم و اللمعان السحري .ولكن هناك من يلجأ لتكبير الشفاة بطريقة جراحية ولكن لها العديد من الأضرار.

أضرار تكبير الشفاه جراحياً:

نفخ الشفاه يسبب هبوطاً بها خاصة العلوية منها مما قد يغير شكل الابتسامة و الوجه، وبالتالي ستحتاج المرأة إلى عمل تتويج للأسنان العلوية  حتى تحدث تناسقاً بين طول الشفة والأسنان ،لأن هبوط الشفة يجعل الأسنان غير مرئية أثناء الكلام والضحك.
كما أن استخدام مادة الآرتيكول في حقن الشفاه وتكبيرها، قد يسبب تفاعلاً بين الشفاه ومادة الكولاجين باعتبار أن مصدرها بقري، وهذا قد يضر بجلد الشفاه.

أضرار , تكبير , الشفايف
أضرار , تكبير , الشفايف

ونصيحتي لكِ عزيزتي لا تبالغين من تكبير حجم الشفاه حتى لا تبدو بمظهر سيئ خاصة أن بعض النساء يلجئون لعمليات جراحية لتكبير الشفاه ولكن قد تسبب لهم بعض الأضرار إذا لم يكن الطبيب ماهر في ذلك.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله