بالصور : كيف تضعين الفاونديشن باستخدام البيوتي بلندر

بالصور : كيف تضعين الفاونديشن باستخدام البيوتي بلندر

لا تستغنى أي سيدة من وضع الماكياج لتحصل على الجمال الذي يرضيها ولكن قد تقع في بعض الأخطاء مثل طريقة وضع الفاونديشن التي قد تتم بطريقة غير صحيحة .

ما هو الفاونديشن :

هو عبارة عن كريم أو مستحضر يدهن به الوجه كأول خطوة في وضع المكياج، حيث توضع فوقه باقي المستحضرات الأخرى، فهو يخفي العيوب الموجودة في الوجه كالحبوب والبقع، كما أنه يوحد لون البشرة ويجعلها أكثر إشراقاً وحيوية، أما الكونسيلر فهو كريم خاص بالمنطقة المحيطة بالعين يستعمل أيضا قبل وضع مكياج العيون، ويخفي الهالات السوداء تحت العين، ويجعل لون هذه المنطقة مثل باقي الوجه.

يستخدم كريم الأساس ( فاونديشن ) لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب الموجودة بها وإعطائها مظهرا طبيعياً ومشرقا. فإذا كنت تواجهين مشكلات في تكتل سائل كريم الأساس على البشرة أو تغير لون الجلد إلى الأبيض الباهت بعد وضعه، فبالتأكيد إنك تضعيه بطريقة خاطئة . تعلمي فيما يليطريقة وضع كريم الأساس .

طريقة , وضع , الفاونديشن
طريقة , وضع , الفاونديشن

خطوات وضع كريم الأساس:

ابدأي بغسل بشرتك جيداً بالماء والمنظف الخاص بنوع بشرتك ثم قومي بغسل يديك قبل استخدامها في وضع الكريم حتى لا تنتقل البكتريا الموجودة بها إلى البشرة.

ضعي كريم مرطب على جميع أجزاء البشرة ووزعيه جيداً ثم اتركيه لمدة عشر دقائق قبل وضع كريم الأساس ،فإنه سيجعل مكياجك يبدو طبيعيا بدرجة أكبر.

استخدمي كونسيلر مناسب لإخفاء البثور والهالات السوداء أسفل العين قبل وضع كريم الأساس. يفضل استخدام كونسيلر بلون خوخي أو أصفر للهالات السوداء وآخر باللون الأخضر للبثور.

– لوضع كريم الأساس، وزعي خمس نقاط صغيرة على مختلف أجزاء الوجه “الوجنتين – الأنف – الجبهة – الذقن” ووزعيه بأصابعك للحصول على تغطية خفيفة واندماج الكريم بالبشرة. يمكنك استخدام الإسفنجة أو الفرشاة لضمان تغطية الوجه بشكل أفضل.

خطوات, وضع , الفاونديشن
خطوات, وضع , الفاونديشن

نصائح لإستخدام كريم الأساس ( فاونديشن ) :

– لاختيار كريم الأساس، ابحثي عن لون يناسب لون بشرتك واختبريه على البشرة في ضوء مرتفع. فإذا اندمج جيداً مع الجلد ولم يغير لونه فهذا يعني أنه مناسبا لبشرتك.

في حالة استخدام الفرشاة في وضع كريم الأساس، راعي تمريرها في اتجاه نمو الشعر أي من الأعلى للأسفل لمنع وقوف الشعر، أما بالنسبة للإسفنجة، فستستخدم بالترتيب السريع على الوجه.

نصائح , استخدام , الفاونديشن , بالفرشاه
نصائح , استخدام , الفاونديشن , بالفرشاه

يفضل استعمال قطعة إسفنجية مخصصة لوضع كريم الأساس، كما يجب غسلها وتعقيمها بعد كل استعمال حتى لا تلوث الوجه والبشرة. يجب الحرص على اختيار نوع جيد منه حتى لا يتسبب بأي أضرار للبشرة، كما يجب التأكد من عدم حساسية البشرة لمنتجات التجميل.

فمن المعروف أن اسفنجة الماكياج تمنحك بشرة رائعة وذلك من خلال اتباع حركات معينة ونصائح بسيطة لوضع الفاونديشن باستخدام الأسفنجة.

وضع كريم الأساس باستخدام الاسفنجة :

يجب أولاً اختيار كريم الأساس سواء كان سائل أو مضغوط فهما مناسبان جداً لإستخدامهم بالأسفنجة ،كذلك يجب أن تعرفي أنه في حالة وضع المنتج مباشرة على الأسفنجة ستفقدين الكثير منه ،لذلك يفضل إستخدام كريم الأساس على شكل كريم مضغوط ،وخذي القليل من المنتج على ظهر اليد أو على شئ يشبه السطح ،ويمكن تحديد الجرعة المناسبة من كريم الأساس ثم خذي المنتج بطرف الأسفنجة ،لكي تتمكني من وضعه بدقة والحصول على تأثير موحد وبعدها ضعيه على الوجه مع مسحه قليلاً ويجب أن تضعه بخفة وبشكل قليل وبالجرعة المناسبة لكي لا تبدو بعض مناطق الوجه غير متجانسة.

وبذلك اعملي على المناطق التي يوجد بعا عيوب ظاهرة مثل الأنف والذقن والجبهة باستخدام سفنجة البيوتى بلدر ملكة الماكياج فما هي بالتحديد؟

اسفنجة البيوتي بلندر :

تستعمل البيوتي بلندر مع المكياج السائل مثل كريم الأساس والكونسيلر والبي بي والسي سي كريم، وأيضاً مع المكياج البودرة كبودرة الوجه أو الخدود.

وتمتاز البيوتي بلندر بعدة خصائص جعلتها تطغى على كافة أنواع الاسفنجات الأخرى، من أهمها

  1. شكلها الفريد المبتكر على شكل بيضة يتيح لكِ قدرة تحكم أكبر لتغطية مثالية، من خلال قاعدتها العريضة التي تضمن  لكِ تغطية لكامل الوجه. في حين يمتاز رأسها المدبب بقدرته على تغطية أدق التفاصيل في الوجه مثل الجزء الداخلي حول العين والأنف.
  2. تمتاز تركيبتها بأنها لا تمتص السوائل أي كريم الأساس والبي بي كريم وغيرها، بل هي تعمل على تثبيتها داخل البشرة لتحصلي على بشرة خالية من الشوائب.
  3. إلا أنها تخلصك بنفس الوقت من الكميات الزائدة لتحصلي على تغطية طبيعية
  4. فضلاً عن سهولة ومتعة استخدامها في كل يوم.
اسفنجة , البيوتي , بلندر
اسفنجة , البيوتي , بلندر

وأخيراً يجب الإهتمام بنظافة بشرتك قبل وضع الفاونديشن كما أن استخدام بيوتي بلندر سوف يسهل عليك كثيراً وضع الماكياج

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله