بالصور: مخترع أول بدلة فضائية هو رجل بعين واحدة

بالصور: مخترع أول بدلة فضائية هو رجل بعين واحدة

مجلة شباب 20
شاهد وايلي بوست أول طائرة في حياته عام 1913 عندما كان في الخامسة عشر من عمره، كبر وترعرع في مزرعة قطن، وكان حلمه الكبير هو الطيران، لذا التحق بمدرسة الطيران، وحاول الانضمام إلى القوات الجوية الأمريكية ولكن فرصته بالدخول إلى قمرة القيادة ذهبت أدراج الرياح عند اعتقاله بتهمة السطو المسلح لأكثر من عام، وآنذاك كان يعمل في أحد حقول النفط في الجنوب الغربي الأمريكي.

أول بذلة فضائية
أخيراً جاءته فرصته في الطيران عند انضمامه إلى سيرك بوريل تيبس للطيران بدور مظلّي، واستمر في العمل في مجال النفط كمصدر دخل رئيسي له.
تعرض بوست إلى حادث في العمل عام 1926 كلّفه عينه اليسرى، فاستعمل مال التعويض لشراء طائرته الخاصة وأسماها “ويني ماي” تيمناً باسم ابنته.
سافر عام 1931 في رحلة حول العالم مع الطيّار هارولد جاتي، انطلقوا من نيويورك في 23 يونيو 1931 وانتهوا من الرحلة في 8 أيام و 15 ساعة و51 دقيقة.
طوّر بوست طائرته وأضاف إليها الطيّار الآلي وأنظمة تحديد الاتجاه وانطلق في رحلة أخرى حول العالم بمفرده هذه المرة وكسر رقمه القياسي الذي حققه سابقا في رحلة استمرت 7 أيام و18 ساعة و49 دقيقة.
أراد بوست الوصول لمسافات أبعد، فاخترع أول بدلة فضاء مقاومة للضغط في العالم، وكانت تبدو زيّاً مطاطياً محرجاً بخوذة معدنية كخوذة الغوّاص، مشاركاً بها شركة جوودريتش.

wileypost-12
البدلة كانت مكونة من القطن من الداخل والمطاط من الخارج وخوذة معدنية مثبتة بجسد البدلة وحذاء طويل وقفازات جلدية، ورغم أن البدلة الاولى ساعدت بوست على استكشاف ارتفاعات تصل إلى 50 ألف قدم، إلا أنها كانت ضيقة للغاية لدرجة أنهم اضطروا لقصها لإخراج بوست منها.


قتل بوست في أغسطس عام 1935 في حادث تحطم طائرة في آلاسكا مع صديقه ويل روجرز.

 

شاهد تطور البدلات الفضائية في الفيديو التالي:

مقالات ذات صله