بالصور: مدراء يهربون من موظفيهم بعد إعلان تخفيض في الوظائف

بالصور: مدراء يهربون من موظفيهم بعد إعلان تخفيض في الوظائف

مجلة شباب 20
اضطر عدد من كبار أعضاء مجلس الإدارة التابعين للخطوط الجوية الفرنسية لشق طريقهم بصعوبة بين عدد من الحشود الغاضبة بعد إعلان المؤسسة لقيامها بعدد من الإجراءات لخفض التكاليف بعد فشل المفاوضات مع الطيارين وطقم الطائرات.
وأظهرت صور نشرها موقع ميترو البريطاني، رئيس الموارد البشرية والعلاقات العامة، كزافييه بروسيتا، راكضاً بين حشد من المتظاهرين الغاضبين في محاولة للهرب.
كما اظهرت الصور المدراء في حالة مزرية بعدما تمزقت قمصانهم أثناء هروبهم. وكان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الفرنسية فريدريك جيجي قد غادر مكان انعقاد الإجتماع لمناقشة خطة تقليص التكاليف بالقرب من مطار شارل ديجول شمال باريس قبل ساعة من مقاطعة الإجتماع من قبل موظفين غاضبين.
وقالت الشركة الأم أنها تعتزم اتخاذ اجراءات صارمة ضد العنف المتفاقم الذي نفذ ضد مديريها. وقال متحدث باسم الخطوط الجوية الفرنسية أن من قام بأعمال العنف تلك هم أفراد ليس لهم علاقة بالموظفين المضربين بهدوء خارج المؤسسة.
وقالت مصادر نقابية أن الخطوط الجوية الفرنسية قد اعتزمت خفض حوالي 2900 وظيفة بحلول 2017 والتخلص من 14 طائرة من أسطول طائرتها. وستشمل الخطة تسريح 1700 موظف أرضي و900 من طاقم الطائرات و300 طيار.

 

مقالات ذات صله