بالصور: مراهقة مسلمة تصبح أول مصارعة محترفة في العالم العربي

بالصور: مراهقة مسلمة تصبح أول مصارعة محترفة في العالم العربي

مجلة شباب 20
أصبحت الشابة اليافعة غيداء شمس الدين أو جويل هنتر، وهو اسمها الحركي، أول فتاة مسلمة تحترف المصارعة في العالم العربي بحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.
وتحاول جويل، البالغة من العمر 17 عاماً، أن تكسر النظرة النمطية الموجهة للنساء باحترافها رياضة المصارعة والتغلب على رجال في ضعف حجمها.
ولدت جويل في لبنان وترعرعت في السعودية وتتدرب على المصارعة في إحدى نوادي دبي، ويقول أحد المدربين المدعو كاليب هول أن الرجال في البداية كانوا يتساهلون مع جويل في التدريبات إلا أنه طلب منهم معاملتها كأنها واحد منهم.
وتقول جويل: “من  الصعب التغلب على رجال ضعف حجمك ولكن في النهاية تجد الطريقة المثالية وتتمكن من ذلك.” وهذا ما تفعله جويل لتعوض عن صغر حجمها فهي تركز في التدريبات على حركات معينة تمكنها من السيطرة على خصومها من الرجال فهي _ كما تقول: “تعذبهم حتى يرجونها أن تتوقف”.
وأشارت جويل أن عائلتها دعمتها كثيراً في قرارها باحتراف المصارعة، أما أصدقائها فأبدوا استغرابهم من قرارها إلا أنهم دعموها في النهاية.
وتأمل جويل أن تلهم النساء لاحتراف رياضات مشابهة وتحدي النظرة النمطية المجتمعية لهذه الرياضات، كما تأمل أن تصبح مصارعة محترفة وتتنافس في بطولات كبيرة في الولايات المتحدة. أما عن لباسها، فتقول جويل أنه من الصعب التحرك داخل الحلبة إذا ارتديت ملابس مزخرفة أو كثيرة الاكسسوار كما تفعل المصارعات في بلدان أخرى، لذا فهي ترتدي ملابس بسيطة ومريحة، من تصميم والدتها، تمكنها من التحرك بسلاسة داخل الحلبة.

مقالات ذات صله