بالصور والفيديو: شاب يبتكر “شاحنة البيتزا” لأول مرة في السعودية

بالصور والفيديو: شاب يبتكر “شاحنة البيتزا” لأول مرة في السعودية

مجلة شباب 20

قد تبدو فكرة مجنونة ومغامرة كبيرة، لكنها بالنسبة للشاب السعودي علي الخضير حلم يستحق أن يترك من أجله وظيفته وراتبه الثابت ويتفرغ له تماماً، فقد ضحى هذا الشاب الطموح بوظيفته من أجل تحقيق حلمه وافتتاح مشروعه الخاص الذي يعدّ فريداً من نوعه.

فقد أنشأ علي صالح الخضير “شاحنة البيتزا” لأول مرة في الرياض، وهي مطعم متنقل يقدم البيتزا على الحطب بطريقة غير تقليدية، حيث تتنقل الشاحنة بين أرجاء مدينة الرياض وتقدم أنواع مختلفة من البيتزا، بشكل مرتب ونظيف ومختلف عمّا اعتاد عليه الناس من سيارات الطعام المتنقلة.

ويقول الشاب علي الخضير عن مشروعه الذي أطلق عليه اسم “زينو بيتزا” : “كانت الفكرة أن أقدم سيارة بيتزا تهتم بمعايير النظافة والسلامة، كما في أميركا والدول المتقدمة، حتى أتميز بمشروع مطعم يعطي طابعاً مختلفاً، فالمطعم لا يقدم البيتزا فحسب، بل إنه يأتي إلى مكان طلبك، سواء كان شركة أو استراحة… إلخ، ويقوم بوضع طاولات الطعام والكراسي، وكذلك يقوم بتحضير وإعداد الطعام أمام الزبائن، حتى يكون هنالك متعة تسبق تناول الأكل”.

وحول خطوات التحضير لمشروعه صرّح لـ “العربية نت” إنه في البداية استقال من وظيفته، وقام بعمل بحث بشكل موسع على الإنترنت حول شاحنات الأكل وتجهيزاتها لمعرفة كل التفاصيل، بعد ذلك بدأ بتجهيز الشاحنة من الداخل والخارج بالذهاب إلى ورش الحدادة في الرياض، وإعطائهم التصاميم التي يريدها لمشروعه، وبذلك تمكن من تجهيز الشاحنة بتصميم فريد وشكل ملفت.

الجدير بالذكر أن الشاب علي الخضير استفاد من خبرته بمجال التسويق لعمل الدعاية والاهتمام بنشر فكرة المشروع من خلال موقع إلكتروني خاص وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و “انستجرام” ، وبذلك يتمتع مشروع شاحنة البيتزا المتنقلة بإقبال واستحسان كبير من قبل سكان الرياض. وذلك دفع الخضير لتوسيع دائرة طموحاته، حيث يخطط لتوسيع مشروعه في المستقبل ليشمل عدة سيارات وعدد كبير من العاملين إذ أن المشروع الحالي يُدار بشخصين فقط، بالإضافة إلى أنه ينوي زيادة النشاط ليشمل وجبات البرجر إلى جانب البيتزا.

شاحنة-البيتزا-الرياض3

شاحنة-البيتزا-الرياض7

شاحنة-البيتزا-الرياض9

شاحنة-البيتزا-الرياض8

شاحنة-البيتزا-الرياض4

مقالات ذات صله