بالصور والفيديو: وفاة 25 وإصابة 107 بحريق هائل في مستشفى جازان

بالصور والفيديو: وفاة 25 وإصابة 107 بحريق هائل في مستشفى جازان

مجلة شباب 20

شبّ حريق كارثي بمستشفى جازان العام -جنوب غربي السعودية- فجر اليوم الخميس، أسفر عن وفاة 25 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين، وفق ما أعلن الدفاع المدني السعودي. وذكر الدفاع المدني عبر حسابه على “تويتر”، أن 21 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف باشرت إخماد الحريق، فيما تتولى الجهات المسؤولة التحقيق لمعرفة أسبابه.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، يحيى القحطاني، أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة.

وأكد انتقال 4 فرق من مدينة جازان، تم دعمها بـ17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كافة إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث.

وأكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني  في ختام تصريحه نقل الحالات المصابة للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة مفيداً أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة أسباب الحادث، سائلاً الله تعالى أن يتغمد المتوفين برحمته ومغفرته وأن يكتب الصحة والسلامة للمصابين.

حريق-بمستشفى-جازان87

ومن جهة أخرى، صرحت مريضة نجت من الحريق وطفلتها بعد إجرائها عملية قيصرية في المستشفى، بأنها طلبت ابنتها من الحضانة لإرضاعها، ثم نامت واستيقظت على دخان الحريق، في حدود الواحدة منتصف الليل، وأكدت أنها لم تلاحظ تواجد عاملات ولا موظفات، وأنها لم تستطيع الخروج، مما أثار رعبها بسبب صراخ المريضات والأطفال الذي تسمعه.

وأضافت: “تفاجأت بتواجد منقذين يطالبون بالصراخ حتى يتمكنوا من رؤيتي، فصرخت وكررت حتى وصلوا لي، وتم سحبي وإخراجي وطفلتي ولله الحمد والشكر، والشكر للمنقذين الذين اتضح أنهم من خارج المستشفى، وأحمد الله أني أخذت طفلتي لرضاعتها ولم أعِدها”.

أما عن ردود الأفعال، فقد شنّ الرأي العام هجوماً لاذعاً على وزارة الصحة ومديرية “صحة جازان”، عقب حادثة أبواب مخارج الطوارئ المغلقة، التي حدّت من فرار المرضى من الموت اختناقاً داخل أروقة المستشفى، مطالبين بتحقيقات عاجلة وإيقاع العقوبات الصارمة على كل أطراف الحادث.

حريق-بمستشفى-جازان18حريق-بمستشفى-جازان22حريق-بمستشفى-جازان29حريق-بمستشفى-جازان44

 

مقالات ذات صله