بالصور: 10 تطبيقات لا تستطيع الاستغناء عنها في “آيفون”

بالصور: 10 تطبيقات لا تستطيع الاستغناء عنها في “آيفون”

مجلة شباب 20

تربعت شركة “أبل” على عرش أكثر الشركات مبيعا للهواتف الذكية خلال العام 2015، اذ باعت نحو 48 مليون هاتف ذكي ليصل عاد مبيعاتها إلى نحو 51 مليار دولار لتصبح معها هواتف “الآيفون” أكثر رواجاً حول العالم وفق بيانات الشركة.

فاذا كنت من الاشخاص الذين حصلوا على “الايفون” حديثا يجدر بك الاهتمام بهذه التطبيقات التي سنعرضها لك الآن لتحقيق الاستفادة القصوى من الهاتف الذكي ورغم ان معظم التطبيقات مجانية لا أن عددا منها يتوجب على المستخدم دفع مبلغ لقاء الحصول عليه.

والتطبيقات هي:

  • تطبيق Spark
    1

يوصف هذا التطبيق بالبريد الذكي الذي يساعد في التحكم تلقائيا في مجموعة البريد الإلكتروني التي يستعملها حامل “الآيفون”، من حيث تخصيص التنبيهات وقراءة الرسائل من بريد العمل والبريد الشخصي في وقت لاحقا. ويتيح هذا التطبيق إدخال حسابات “جوجل” و “ياهو” و “آبل” وغيرها في الهاتف.

  • تطبيق Dropbox
    2

يساعد في حفظ الصورة التي تلقطها بواسطة “الآيفون” خارج الهاتف، فضلا عن الملفات الأخرى، وتكمن أهمية التطبيق في أنه يساهم في التقليل من المخاطر التي تلي فقدان أو سرق الهاتف.

  • تطبيق Dark Sky
    3

ثمة تطبيقات كثيرة تعنى بحالة الطقس، إلا أن “Dark SKY” يتعمق أكثر بحيث أنه يرسل تنبيهات إلى المستخدم في حال كان قريبا من اقتراب وقت هطول الأمطار أو تساقط الثلوج، حتى يأخذ حذره.

  • تطبيق Password1
    4

تحتاج دوما للحفاظ على كلمة السر بعيدا عن الاختراق، وأفضل تطبيق يساهم في تنفيذ هذه المهمة إذ يدير عمليات إدخال كلمة السر والمعلومات الحساسة في متصفحات الإنترنت، الأمر الذي يحاول اختراق القراصنة للحساب المرتبط بالهاتف الذكي.

  • تطبيق pocket
    5

يحفظ هذا التطبيق كافة المواقع التي تتصفحها، ويتيح لك العودة إليها بطريقة سلسة، كما يمكن هذا التطبيق من تحميل المقالات حتى دون الاتصال بالإنترنت، ويستطيع المستخدم قراءة المقال كأنه متصل بالشبكة العنكبوتية وبالجودة ذاتها.

  • تطبيق Messenger
    6

بواسطة هذا التطبيق تستطيع التواصل مع الكثيرين على “فيس بوك”، دون الحاجة إلى امتلاك حساب على الموقع الرسمي.

  • تطبيق Spotify
    7

يطلق على هذا التطبيق اسم”الموسيقى للجميع”، ويساعد المستخدم في تحميل الأغاني والموسيقى والمقاطع الصوتية بشكل مجاني، كما توجد نسخة مدفوعة يبلغ ثمنها 10 دولارات.

  • تطبيق Giffage
    8

لا يكتمل هاتف” آيفون” إلا بهذا التطبيق، الذي يعني لوحة المفاتيح المتحركة، ويتيح للمستخدم اختيار صور ورسوم لاستخدامها في المحادثات وغيرها، وتعتبر شركة “آبل” هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في ” متجر آبل”.

  • VSCO Cam
    9

إذا أردت أن تجعل الصور التي تلتقطها بواسطة هاتفك الذكي أفضل عليك بهذا التطبيق، إذ يتيح خيارات لا محدودة لتحرير الصور، كما يوجد لهذا التطبيق شبكة اجتماعية يستطيع المستخدم مشاركة الآخرين بصوره.

  • Mint
    10

يساعد هذا التطبيق في إدارة الشؤون المالية للمستخدم، إذ يتابع كيفية الإنفاق والمداخيل، وصمم من أجل المساعدة على وضع ميزانية تتناسب مع الأوضاع المالية للمستخدم. ويرسل التطبيق الذي اختير كأفضل تطبيق في “جوجل بلاي”، تنبيهات حول الفواتير وفي حال جرى سحب مبالغ مالية كبيرة من الحساب المصرفي.

مقالات ذات صله