بالصور: 3 وقائع “قصف جبهة” بين صفحتي الأهلي والزمالك في 2015

بالصور: 3 وقائع “قصف جبهة” بين صفحتي الأهلي والزمالك في 2015

مجلة شباب 20

يتميز كل من فريقي الاهلي والزمالك المصريين بوجود رابطة مشجعين قوية تدعم كل منهما تسمى الالترس وبالرغم من الحظر المفروض على الجماهير من متابعه المباريات من المدرجات حلت شبكات التواصل الاجتماعي محل المدرجات الخالية.

وأصبحت ميدان للمنافسة بين الجماهير عبر التعليقات والصور قبل كل لقاء يجمع الفريقين ضمن مصطلح يطلق عليه اسم “قصف الجبهة”، بحسب موقع المصري اليوم.

فكانت البداية مع ما نشرته الصفحة الرسمية لنادي الزمالك على الفيس بوك بعد هزة ارضية مفاجأة شعر بها سكان مصر حيث قالت الصفحة: “ليس زلزال بل استعداد لاعبي الزمالك للمباراة” في إشارة إلى مباراة النادي مع أمام الصفاقسى التونسي التي انتهت بفوز الأبيض بهدف اللاعب عبدالله سيسيه في الدقيقة 90 من عمر المباراة، جاء الرد مباشرة من النادي الأهلي: “زلزال الأمس كان ضعيفاً زلزال اليوم هو الأقوى”، وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي بثلاثة اهداف.قصف-جبهة-بين الأهلي-والزمالك-544124854512 (1)

و بسبب غياب الجماهير عن المدرجات كانت مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل قبل كل لقاء قمة يجمع الفريقين، حيث نشرت صفحة نادي الزمالك صورة لعدد قديم من مجلة الأهرام الرياضية تذكر جماهير الأهلي بالفوز في الدوري وعلقت على الصورة: “الكوابيس شائعة، كما تتذكرون جيداً في 2001 عندما فزنا عليكم بنتيجة 3-1 وحسمنا لقب الدوري في ظروف مشابهة”.

قصف-جبهة-بين الأهلي-والزمالك-544124854512 (2)

وبعد لقاء القمة عادت الصفحة ونشرت الصورة القديمة والحديثة وعلقت عليها بـ “يتغير الزمن ومازالت الضحية واحدة، دروس فنية قدمتها مدرسة الفن والهندسة عبر التاريخ”.

قصف-جبهة-بين الأهلي-والزمالك-544124854512 (3)

لكن صفحة النادي الأهلي لم تتأخر بالرد على احتفال الزمالك بفوزه بمباريات القمة على مدار 10 سنوات الماضية لتنشر صورة وتعلق عليها  “لحظات مؤلمه للبعض، لكنها مشاهد ستتكرر كلما واجهتم البطل”.

قصف-جبهة-بين الأهلي-والزمالك-544124854512 (4)

وفي نهاية الموسم توج الزمالك بدرع الدوري رسميا فاستغلت صفحة الزمالك صورة موجودة على درع الدوري العام شبيه بركله وجهها قائد الفريق حازم أمام للاعب الأهلي رمضان صبحي بعد وقوفه على الكرة بصورة شبيه على درع الدوري واكتفت الصفحة بوضع “ايموشن” الغمزة  ولم تقم  بكتابة أي تعليق على الصورة.

وجاء الرد من صفحة الأهلي برسم حركة الاعب رمضان صبحي على الصورة نفسها عبر استخدام برنامج “فوتشوب” لتعلق عليها بالقول “استمر في البحث فستجد الكثير.. ودقق أكثر، فقد لا تراه لسنوات أخرى”.

قصف-جبهة-بين الأهلي-والزمالك-544124854512 (5)

قصف الجبهات المتبادل بين الفريقين انتقل من الواقع الافتراضي إلى رجال الشرطة فقد تداول مشجعو الأهلي  على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأميني شرطة منتميان للأهلي، يرفعان فيها رقم 5 في إشارة إلى هزيمة الزمالك من النجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”.

قصف-جبهة-بين الأهلي-والزمالك-544124854512 (6)

ليأتي الرد مباشرة من ضباط شرطة يشجعون الزمالك بصورة سيلفي مع عدد من لاعبي “أورلاندو بايرتس” الجنوب إفريقي، وهم يرفعون رقم 4، وذلك بعد خسارة الأهلي بأربع أهداف مقابل ثلاثة أمام الجنوب أفريقي وفشله في الوصول إلى النهائيات.

مقالات ذات صله