بالفيديو:تعيين ممرضة سعودية بالحرس الوطني بعد إنقاذها رجلاً من الموت

بالفيديو:تعيين ممرضة سعودية بالحرس الوطني بعد إنقاذها رجلاً من الموت

أنقذت ممرضة سعودية أحد الأشخاص المصابين بطلق ناري في أحد المولات في العاصمة السعودية الرياض  الأربعاء الماضي 30 أكتوبر، وقدمت أريج القحطاني الاسعافات الأولية اللازمة والدعم المعنوي المطلوب لكي يبقى المصاب على قيد الحياة ريثما تصل طواقم الاسعاف.

وكان من اللافت ان الممرضة الشابة قامت بعملها دون أن يتوافر لها معدات الإسعاف الأولي الضرورية للقيام بمهمة الانقاذ ، واستعاضت عن تلك المعدات بالملابس المعروضة على واجهات المحلات ، حيث حوّلتها إلى عُصابات وشاش أوقفت به نزيف المصاب ونجا من الموت بأعجوبة.

أما عن هوية المجني عليهالذي تعرض لإطلاق النار نقل موقع “عاجل” السعودي، إن الحادث جاء نتيجة خلاف عائلي، لم تعرف أسبابه بعد ، بينما بدأت السلطات الأمنية في تعقب الجاني الذي لاذ بالفرار من موقع الحادث فيما استقرارت حالة المصاب الصحية.

في اليوم التالي للحادثة ، وانتشار اخبار العمل الشجاعالذي قامت به الممرضة ،  أصدر وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله أمراً بتعيينها، بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني .

على المستوى الشعبي ، انتشر هاشتاق #شكرا_للممرضة_أريج_القحطاني بشكل واسع على تويتر، وأثنى مغردون سعوديون على ما قامت به أريج.

 

مقالات ذات صله