استفتاء: أجمل 5 نجمات في الدراما التركية

استفتاء: أجمل 5 نجمات في الدراما التركية

احتلت الدراما التركية في السنوات الأخيرة مكاناً مميزاً على شاشات التليفزيون العربي، وساهم في نجاح الدراما التركية تألق النجمات التركيات في المسلسلات، واللاتي أصبحن أيقونات للجمال والأنوثة في أنحاء العالم العربي، وأجرى موقع televizyondizisi استفتاءً جماهيرياً لاختيار أجمل 5 نجمات في الدراما التركية، وشارك في استطلاع الرأي ما يقرب من مليون و274 ألف و617 شخص من مختلف أنحاء العالم، فهيا بنا نتعرف على نتائج الاستطلاع.

استفتاء جماهيري لنجمات الدراما التركية

المرتبة الخامسة: أوزلم كونكر
احتلت المرتبة الخامسة الممثلة أوزلم كونكر، وهي ممثلة تركية شابة قدمت العديد من المسلسلات التركية، حيث ولدت أوزلم 1 يوليو 1973 في أنقرة، واشتهرت في العالم العربي بدور “سحر” في مسلسل (قصة شتاء).

المرتبة الرابعة: فهرية إفجان
وفي المرتبة الرابعة جاءت الممثلة فهرية إفجان، التي بدأت أولى خطواتها الفنية من خلال مشاركتها في مسلسل “لا تنسى أبداً” عام 2005، وولدت فهرية عام 1986 في “زولينغن” بألمانيا، وبدأت شهرتها الحقيقية من خلال تجسيدها دور “نجلا” في مسلسل “الأوراق المتساقطة، حيث جسدت الشخصية ببراعة فائقة.

المرتبة الثالثة: برجواز كوريل
الممثلة وعارضة الأزياء التركية برجواز كوريل حلت في المركز الثالث، واشتهرت بدور “شهرزاد” في مالسلسل التركي (ويبقى الحب)، والذي حظى بشعبية كبيرة في تركيا والعالم العربي، ولدت برجواز 27 أغسطس 1982 في إسطنبول، كما برعت بأداء دور “فريدة” في مسلسل (القبضاي) واشتهرت باسم “القاضية الفريدة”.

المرتبة الثانية: التشين سانجو
وحلت بعدها مباشرة الممثلة وعارضة الأزياء التركية التشين سانجو، وهي ممثلة وعارضة أزياء تركية، ولدت 13 أغسطس 1985 في أزمير، ولاقت شهرة واسعة في العالم العربي بعد أدائها دور “ديما” في مسلسل (حب للإيجار) الذي جمعها مع الممثل التركي باريش أردتشو الشهير بـ “عمر”، وبعد أن حقق المسلسل نجاحاً كبيراً قدم الثنائي فيلم كوميدي رومانسي يحمل اسم “وقت السعادة”.

المرتبة الأولى: توبا بويوكستون
تصدرت الجميلة التركية توبا بويوكستون، الشهيرة باسم “لميس” قائمة الـ 5 نجمات التركيات، ولدت توبا عام 1982 باسطنبول، واشتهرت في الدول العربية بشخصية “لميس” في مسلسل “سنوات الضياع”، إضافةً إلى شخصية “عاصي” في مسلسل بائعة الورد، وشاركت أيضاً في مسلسلات عدة منها العشق الأسود وجسور والجميلة، كما اختارتها منظمة اليونيسيف كـ “سفيرة للنوايا الحسنة لحقوق الأطفال”، حيث قامت بدورها بزيارة عدد من الأطفال اللاجئين في مخيمات اللجوء السوري في تركيا ولبنان والأردن.

 

أجمل 5 نجمات في الدراما التركية

أطلق موقع تركي قائمة بأجمل 5نجمات في #الدراما_التركية…الحاصلة على المرتبة الأولى لم تكن مفاجأة ..!

Posted by ‎Echo عربي‎ on Sunday, August 5, 2018

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله