بالفيديو: الأمير هاري يتعرض لموقف محرج بعد محاولة تقبيل محجبة

بالفيديو: الأمير هاري يتعرض لموقف محرج بعد محاولة تقبيل محجبة

رافق الأمير هاري زوجته ميغان ماركل ووالدتها، في حدث إطلاق كتاب خاص بالطبخ بقصر كنسينغتون في العاصمة البريطانية لندن.

وتعرض الأمير هاري لموقف محرج أثناء محاولته تقبيل السيدة زهيرة غواسالا، رئيسة جمعية “Hubb Community Kitchen” ، وهي امرأة محجبة ترتدي عباءة طويلة باللون الأسود وتضع حجاباً على رأسها.

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأمير هاري أثناء إلقاء التحية على غواسالا، متمايلاً عليها لتقبيلها على خدها معبراً عن سعادته برؤيتها، كما هو متعارف عليه لدى الغرب، إلا أن غواسالا تراجعت إلى الوراء ، ومدّت يدها له مترددة، نظراً لمخالفة ذلك لقواعد الدين الإسلامي، مما دفع الأمير أن يقبّل الهواء في لقطة مثيرة للجدل.

يشار أن هذا الحدث كان احتفالاً بإطلاق أول كتاب خيري لميغان ماركل، والذي أقيم في قصر كنستغتون، وانضمت إلى هذا الحدث مجموعة من النساء اللواتي أدرجن وصفاتهن إلى كتاب الطبخ.

وكانت ميغان ماركل قد قامت بزيارة المنار، مركز التراث الإسلامي في غرب لندن، في شهر يناير الماضي، حيث التقت بمجموعة من النساء اللواتي يستخدمن المركز لإعداد الطعام لأسرهن، وخلال 9 أشهر من العمل المتاوصل، أعلنت دوقة ساسكس عن إصدار كتاب للطبخ بالتعاون مع نساء المركز، والذي يدعم مبادرة أطلقتها متطوعات بالمركز من أجل دعم عائلات ضحايا حريق برج غرينفيل.

ويضم الكتاب الذي يحمل عنوان ” Our Community Cookbook :Together” خمسين وصفة من أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط، وقامت بإعداد صفحاتها نساء Hubb Community Kitchen .

وألقت ميغان ماركل خطاباً عاما يعد أول خطاب ملكي لها، وشاهد الأمير هاري زوجته بفخر أثناء إلقائها الخطاب وسط الحضور.

وقالت ميغان: “لقد انتقلت مؤخراً إلى العيش في لندن، ومنذ ذلك الوقت وأنا أشعر بالإندهاش من السيدات العاملات بالمطبخ، أشعر بدفئهن ولطفهن، وتمكنت أيضاً من التعرف على ثقافات متعددة من خلال تلك المجموعة الصغيرة من النساء ، وأنا أشعر بالفخر أنني اعيش بمدينة تحترم التنوع العرقي، إنها مدينة تحترم 12 دولة متمثلة في هذه المجموعة الصغيرة من النساء، إنه حقاً أمر رائع!”

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله