بالفيديو: سبعيني سعودي يتزوج 16 مرة و له 87 ابناً و حفيداً

بالفيديو: سبعيني سعودي يتزوج 16 مرة و له 87 ابناً و حفيداً

مجلة شباب 20

لم تمنع الحياة العسكرية العقيد السعودي المتقاعد محمد بن حسني الشمراني، من الاقتران بـ 16 زوجة؛ حيث استطاع أن يوفّق بينهنّ طيلة فترة ارتباطه الشرعي معهن؛ مستفيداً من عملية الانضباط العسكري في تسيير حياته الزوجية بكل اقتدار؛ ليُرزق منهنّ بـ 37 ابناً و ابنة؛ جلّهم مهندسون و ضباط و معلمون.

موقع “سبق” السعودي التقى محمد بن حسني الشمراني بمقر إقامته في مركز تبالة التابع لمحافظة بيشة؛ حيث أوضح أنه كان يعمل عقيداً بالقوات المسلحة، و تقاعد عام 1413هـ؛ مبيناً أنه يبلغ من العمر 78 عاماً، و كان قد عقد قرانه علی زوجته الأولی عندما كان في الرابعة عشرة من العمر، و بقيت معه عامين ثم طلقها ليتزوج بأخری.

و أضاف: توالت زيجاتي بعد ذلك حتی وصلت إلی الزوجة رقم 16؛ رزقت منهن بواحد و عشرين ذكر و ستة عشر أنثی؛ و أكثر من خمسين حفيداً؛ مشيراً إلی بقاء أربعة زوجات علی ذمته حالياً، في حين كان مصير المتبقيات الطلاق أو الوفاة.

و استطرد بالقول: حرصت علی التنويع في اختيار زوجاتي من مناطق مختلفة من المملكة؛ و أحرص أيضاً على إرساء العدل بينهن.

و ذكر “الشمراني” مواقف طريفة واجهته من خلال حياته الزوجية الغريبة، حيث قال: في فترة وجودي بأحد المدن الجنوبية تسلمت منزلاً من وزارة الدفاع، وجمعت ثلاث زوجات بداخله؛ خصصت غرفة لكل زوجة و مطبخاً مشترك؛ و وضعت خطة لتسيير أمور المنزل حينها؛ إذ وزعت عليهن جدول أعمال بحيث تقوم كل زوجة برعاية المنزل كاملاً لأربع و عشرين ساعة و راحة لثمانٍ و أربعين ساعة، لمدة سنة كاملة، و بدون مشاكل، حتی أتممت بناء منزلي و منحت كل زوجة حينها شقة خاصة بها.

و استطرد: أحد المواقف الطريفة أيضاً أن تقدمت إحدی زوجاتي السابقات بخطبة فتاة لتزويجي منها، و لم أوفق بالزواج منها في ذلك الوقت، و بناتي معظمهن متزوجات، و لم يتزوج عليهن أزواجهن سوی واحدة تعيش هي و ضرتها كأختين.

و أردف: شاركنا كناخبين في عملية الاقتراع للمجالس البلدية التي جرت السبت الماضي، و فاز مرشحي بمقعد بالمجلس البلدي.

و اختتم: أنصح الشباب المقتدر بالزواج و تحصين النفس، كما أنصح الشباب بتعدد الزوجات بشرط العدل بينهن.

مقالات ذات صله