بالفيديو : طريقة إزالة الرؤوس السوداء

بالفيديو : طريقة إزالة الرؤوس السوداء

هناك العديد من الأشخاص  يعانون  ظهور الرؤوس السوداء التي غالباً ما تظهر حول الأنف ،وفي بعض الحالات بمنطقة الجبين ،و أوقات كثيرة على الذقن ،مما يمثل إزعاج وقلق لدى بعض النساء ،فما هي تلك الرؤوس السوداء وكيف يمكن التغلب عليها .

تعريف الرؤوس السوداء :

الرؤوس السوداء نوع من البثور ينشأ نتيجة تكاثر الخلايا الميتة على سطح الجلد، رغم توفر العناية اللازمة للبشرة من المؤثرات الخارجية. ولكن يرجع السبب الرئيسي في ظهورها هو  الخلل في الهورمونات والاجهاد الذي يعترض  له الانسان .

إلى جانب أن  البشرة تنتج العديد من الدهون التي تغلق المسام ،وتتأكسد بالتفاعل مع الهواء، وهذا ما يؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء.

الرؤوس , السوداء
الرؤوس , السوداء

أسباب ظهور الرؤوس السوداء:

1-الكافين :

الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية والجمالية التي من أبرزها  الرؤوس السوداء،ولكننا لا ننكر أن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكفايين  مثل القهوة وغيرها قد يكون مفيدًا للحصول على التركيز ولكن يجب تناولها بحذر للحصول على بشرة خالية من المشاكل وذات صحة أفضل.

البشرة الدهنية :

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر الأنواع مسببة قلق لأصحابها وذلك لإفرازها كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تتسبب في ظهور البثور وحبوب الشباب ،والرؤوس السوداء لذلك ينصح بضرورة اتباع نظام غذائي سليم يعتمد على تناول نسبة قليلة  من الدهون للحماية من الرؤوس السوداء والبثور.

البشرة , الدهنية , أحد أسباب , الرؤوس , السوداء
البشرة , الدهنية , أحد أسباب , الرؤوس , السوداء

3-مستحضرات التجميل مجهولة المصدر:

من الضروري شراء منتجات التجميل من مكان موثوق للحصول على  منتجات أصلية،لإن استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة أو التجميل الغير معروفة  يتسبب في  ظهور العديد من مشاكل البشرة ،والتي من ضمنها الرؤوس السوداء .

مستحضرات , تجميل , غير , معروفة , الرؤوس , السوداء
مستحضرات , تجميل , غير , معروفة , الرؤوس , السوداء

طرق للتخلص من الرؤوس السوداء :

1- قناع النشا والخل :

احضري 3 ملاعق من نشا الذرةو ملعقة واحدة من الخل وتمزج المكونات جيداً إلى أن تصبح خليط متجانس وتوزع  العجينة على الرؤوس السوداء وتترك لمدة من 15 إلى 30 دقيقة ،ويفضل تنظيف الوجه  باستخدام  قطنة مبللة بالماء الدافئ.

قناع النشا, و, الخل , إزالة الرؤوس , السوداء
قناع النشا, و, الخل , إزالة الرؤوس , السوداء

2- استخدام ماسك الفحم :

يفضل استخدام ماسك الفحم للتخلص من الرؤوس السوداء وضع القليل منع حول الأنف أو المنطقة التي تظهر بها الرؤوس السوداء ويترك لمدة 15 دقيقة ثم ينزع بكل سهوله

3-استخدام الليمون :

اخلطي عصير ليمون مع القليل من الملح جيداً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الليمون على أماكن الرؤوس السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ

ومن الجدير بالذكر أن الليمون  يعمل على تجديد خلايا البشرة ،ويخلصها من الكثير من الشوائب التي تؤثر على مظهرها الخارجي .

4-الطماطم للرؤوس السوداء :

تقشر حبة طماطم واهرسيها جيداً ثم وزعيها على وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. اغسلي وجهك في اليوم التالي بالماء الدافئ.فالطماطم  غنية ببعض المواد  المطهرة وينصح بها خبراء التجميل فهي فعالة جداً حيث تقوم بتجفيف الرؤوس السوداء و تخلص الوجه من الشوائب.

الطماطم , لإزالة , الرؤوس , السوداء
الطماطم , لإزالة , الرؤوس , السوداء

5-قناع بياض البيض والليمون :

امزجي بياض البيض مع الليمون  جيداً وضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة أثناء غسلها، ويفضل تكرارها  3 مرات أسبوعياً.

قناع , بياض , البيض , مع الليمون, الرؤوس السوداء

6-الفازلين :

هذا الطريقة جديدة ومبتكرة يفرد الفازلين على مناطق الرؤوس السوداء على الأنف باستخدام الإصبع، ثم يدعك جيداً في تلك المناطق.
تلصق قطعة صغيرة من  النايلون على الفازلين ، بحيث تغطي جميع المناطق التي تم وضع الفازلين عليها .

تترك  على الأنف لخمس دقائق ، حتى يتشرب للفازلين مسامات الرؤوس السوداء جيداً والتفاعل معها، واستقبال مقدرا من  البخار الذي يمنعه النايلون من الخروج للاستفادة منه في إذابة الرؤوس السوداء وتسهيل إزالتها. بعد انقضاء الـ 5 دقائق، تنزع قصاصة النايلون عن الأنف. ينظف الفازلين والبخار عن الأنف عن طريق تنظيفها بقطنة .

الفازلين , ازالة , الروؤس السوداء
الفازلين , ازالة , الروؤس السوداء

وتلف قطعة من الشاش المعقم  على قمة السبابة. يتم الضغط بها على الأنف، من أسفل إلى الأعلى  . وتكرر تلك الطريقة حتى تزيل الرؤوس السوداء.

نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء:

1-يفضل استخدام مقدار مناسب من كلاً من زيت الزيتون مع الليمون ، مع تدليكها بقطعة من القطن حتى تختفي الرؤوس السوداء تماماً .

2-استخدام معجون الأسنان في إزالة الرؤوس السوداء قد يكون حل رائع ، وذلك بوضع القليل منه على فرشاة أسنان نظيفة، ثم ترطيب منطقة الرؤوس السوداء بلطف ،ثم تغسل بالماء الدافئ للتخلص من الدهون الزائدة بمنطقة الأنف أو أى منطقة أخرى بها رؤوس سوداء.

فيديو مقترح كيفية التخلص من الرؤوس السوداء :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *