بالفيديو: علم السعودية يزين برج خليفة والجسمي يغني “موطني” احتفالاً باليوم الوطني

بالفيديو: علم السعودية يزين برج خليفة والجسمي يغني “موطني” احتفالاً باليوم الوطني

اكتسى “برج خليفة” في دبي بالعلم السعودي يوم أمس الجمعة، وذلك احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك الاحتفال للتعبير عن العلاقة القوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وغنى الفنان الإماراتي حسين الجسمي النشيد الوطني للمملكة “موطني” في ساحة نافورة برج خليفة، احتفالاً بهذه المناسبة التي سيبدأ الاحتفال بها يوم غداً 23 سبتمبر.

يشار أن ارتفاع “برج خليفة” يبلغ حوالي 828 متراً (2716.5 قدم)، مكوناً من 200 طابق، منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان، وهو الأعلى من نوعه في العالم.

 

جديراً بالذكر أنه في يوم الـ 23 من سبتمبر كل عام تحتفل السعودية بتوحيد المملكة من خلال فعاليات مجهزة مسبقاً لهذه الاحتفالية الكبرى.

ويتم إنارة سماء المملكة العربية السعودية في هذا اليوم بـ 990 ألف ومضة نارية، تنطلق من أكثر من 55 منصة في ثلاث عشرة منطقة في وقت واحد في تمام العاشرة مساءً، إضافة إلى ذلك يتم رسم أكبر علم في مدينتي الرياض وجدة وعروض بالطائرات الالكترونية.

وتشمل عروض اليوم الوطني أيضا 55 عرضا ثانويًّا متواصلا لمدة 14 دقيقة، و3 عروض رئيسية متواصلة لمدة 18 دقيقة، وعروض أخرى في مختلف مناطق المملكة منها البجيري في الرياض، وكورنيش جدة الجديد، وكورنيش الدمام، والواجهة البحرية في الخبر، وغابة رغدان.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله