بالفيديو: فتاة مشوهة تستعيد ثقتها بنفسها بالمكياج وتقدم النصائح للفتيات

بالفيديو: فتاة مشوهة تستعيد ثقتها بنفسها بالمكياج وتقدم النصائح للفتيات

مجلة شباب 20

استطاعت الفتاة النيجيرية “Shalom Nchom” أن تتغلب على الظروف التي جعلتها مختلفة وأقل جمالاً من غيرها، بفضل اكتسابها مهارات عالية في تطبيق المكياج، وأيضاً بتعايشها مع مشكلتها ومواجهتها للواقع بشجاعة.

فقد تعرضت “Shalom” لحادثة حريق وهي في التاسعة من عمرها، خلّفت تشوهات كبيرة في وجهها وجسدها، وبسبب هذه التشوهات كانت تعاني من نظرات الأطفال لها، إذ تقول “Shalom ” : “حياتي بعد الحادثة كانت صعبة جداً، فالكثير من الأطفال وغيرهم كانوا يحدقون بي وكأنني مخلوق فضائي وذلك كان يضايقني كثيراً”.

“Shalom Nchom” بدأت تتابع الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بتعليم المكياج، وأخذت تطبقها على نفسها، حتى أصبحت محترفة في المكياج وتستطيع أن تغير شكلها تماماً بواسطته، مما جعلها الآن من الوجوه المشهورة في مجال تعليم المكياج على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت تقدم لمتابعيها خطوات تطبيق المكياج وتدلّهم على أساليبه المختلفة.

الشابة النيجيرية لم تكتفي فقط بتعليم متابعيها خطوات المكياج الصحيح، بل تستغل شهرتها بتقديم النصائح لغيرها وتعلمهم أن يثقوا بأنفسهم. ومن أهم النصائح التي تقدمها “Shalom ” لمتابعاتها من الفتيات: “يجب أن تحبي نفسك سواء بمكياج أو بدون، المكياج ليس سبب سعادتي، أنا سعيدة لأني أحب نفسي”.

الفيديو التالي تقوم فيه “Shalom ” بتطبيق المكياج على نصف وجهها لتبين قدرة المكياج على تغيير الشكل وتحويل التشوه إلى جمال، وذلك ما أثر في نفسيتها وزاد من ثقتها بنفسها وساعدها في التغلب على مشكلتها.

مقالات ذات صله