بالفيديو: قصة الرجل الذي حفر كهفاً باستخدام آلتين فقط 

بالفيديو: قصة الرجل الذي حفر كهفاً باستخدام آلتين فقط 

تمكن رجل من حفر كهف بمجهوده الذاتي مستخدماً آلتين وهما الشاكوش والإزميل فقط، فمن هو هذا الرجل وكيف فعل ذلك، تابعوا معنا القراءة لمعرفة المزيد عن قصته.

 الكهف الذي تحول إلى متحف

قام رجل أرميني يدعى ليفون اراكيليان بحفر كهفاً تحت منزله، استغرق حفره نحو 23 عاماً ، وبلغ عمق الكهف حوالي 65 قدم، على مساحة ثلاثة آلاف قدم مربع، وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

بدأ ليفون في حفر الكهف منذ عام 1985 وحتى عام 2008 حيث استمر في الحفر حتى يوم وفاته عن عمر ناهز الـ 67 عاماً، ومن ثم تم افتتاح “الكهف اليدوي” في قرية أرينج بأرمينيا كمتحف للسياح.

حيث يتكون المتحف من عمدان رومانية محفورة داخل جرانه، ويضم تماثيل من قدم الزمان، وغرف وزوايا وأدراج، وتتميز جدران المتحف بمزيج من الصخور البركانية الصلبة والناعمة.

السبب وراء حفر الكهف

وقد جاءت فكرة الحفر حينما طلبت زوجة ليفون، توسيا، من زوجها توسيع مساحة باردة في البيت لحفظ مخزون البطاطا بداخلها.

وكان ليفون يقضي نحو 18 ساعة يومياً في العمل على حفر الكهف، فلم ينم سوى ساعات قليلة، حتى يعود ويستكمل عمله مرة أخرى. واليوم، أصبح هذا الكهف الذي يقع في قرية أرينج مزاراً لاستقبال السياح والزائرين، حيث قام المصور الفوتوغرافي آموس تشابل بزيارته وإلقاء الضوء عليه كونه تحفة معمارية.

وقال المصور الفوتوغرافي تشابل أثناء زيارته للكهف، أنه كان يخشي حدوث كارثة لحظات وجوده هناك، إذ أن “أرمينيا” تعرف بأنها معرضة لحدوث الزلازل في أي وقت، كما أشار المصور إلى أن التقاط الصور بداخل الكهف يعد أمراً صعباً للغاية، نظراً لشدة ظلمته.

 

رجل فتح متحفه الخاص

رجل أرمني عمل 23 سنة وهو يحفر كهفاً بمطرقة وازميل فقط ، ليكون كهفه متحف للسياح !

Posted by ‎Echo عربي‎ on Sunday, July 29, 2018

 

 

مزارع صيني يحفر كهفاً هرباً من الواقع

قد تكون قصة ليفون مشابهة لقصة المزارع الصيني زو ويني، الذي قضي 11 عاماً وهو يحفر كهفاً بأحد جبال مقاطعة هونان جنوبي الصين.

ولكن الغرض من حفر الكهف هنا كان مختلفاً تماماً، حيث قام ويني بحفر الكهف ليمنحه الهدوء والسلام، ليكون فرصة له للهروب من الواقع، خاصةً بعد انفصاله عن زوجته، كما قام ويني بإنشاء حديقة زرعها بشجر الصنوبر والسرو.

وذكرت صحيفة الشعب الصينية أن ويني يعيش في الكهف لمدة أكثر من عقد، ليحصل على لقب “رجل الكهف” عن جدارة.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله