بالفيديو :كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل

بالفيديو :كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل

كل إمراة تبحث دائماً عن اختيار العطور المناسبة لها ولطبيعة شخصيتها ، ويمكن استغلال بعض من العطور المفضلة لديك لصنع العطر المحبب لك في المنزل ،وذلك من خلال عدة طرق بسيطة ،وبنفس الوقت تضمني خلوها من المواد الكيميائية والسامة ،التي قد تضر بطبيعة بشرتك ولكن كيف يتم صنع العطور المفضلة لك في المنزل .

كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل :

1- صنع العطور باستخدام الزهور :

الزهور دائماً تحتل مكانة كبيرة في صنع العطور بالمنزل .احضري 1/2 أكواب من الزهور المفرومة والمحببة لديك فهي تمتاز تدخل في صنع العطور الفرنسية ، وعاء متوسط ​​الحجم به غطاء ،و2 كوب ماء مقطر وقطعة صغيرة من القماش وتعقم ، زجاجة صغيرة من الزجاج مع سدادة محكمة الغلق.

وابدئي بغسل بتلات الزهور الخاصة بك بلطف ، وإزالة أي أتربة بالماء.ثم نقع الزهور لمدة ليلة كاملة في وعاء مبطن بالجبس وتغطيتها بغطاء.
اعصري كيس الزهور  واستخرجي الماء المعطر من الزهور ،واتركيه على نار خفيفة وأخيراً صب الماء البارد في هذا السائل وضعيه بزجاجة محكمة الغلق لمدة يوم كامل وسيصبح لديك عطور مميزة من زهورك المفضلة .

كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل
كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل

2- صنع العطور بالفواكة الحمضية :

الفواكة الحمضية تمتاز برائحة قوية في صنع العطور .احضري ملعقة طعام  من زيت الجوجوبا ، و30 قطرة من الزيوت العطرية ( الجريب فروت ، البرتقال الحلو ، النعناع ، ومزيج البابونج ، اللافندر ) ملعقة طعام ماء مقطر، وزجاجة فارغة.

ولصنع العطور المحببة لك  أضيفي زيت الجوجوبا إلى الزجاجة الفارغة ثم  ضعي الكحول. واسكبي 10 قطرات من الجريب فروت ومثلها من البرتقال الحلو ، ثم 5 قطرات من النعناع ، والبابونج ،ثم  استخدمي قطارة لإضافة الماء المقطر. وأخيراً خلط هذه المكونات بشكل جيد ونقلها إلى زجاجة العطور  واتركيه لمدة 48 ساعة أو أكثر لتتمتعي بصناعة عطور مميزة ومفضلة لك.

كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل
كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل

3- صنع العطور بالفانيليا :

تعد الفانيليا من النباتات الرائدة في صنع العطور بالمنزل فقط عليكي أن تحضري حبة الفانيليا ،3 إلى 4 ملاعق طعام زيت عباد الشمس ،و40 نقطة من زيت البرجموت الأساسي، و الارز ،وزيت اليانسون .

 ابدأ بتقطيع شرائح الفانيليا المفتوحة ، واستخرج البذور من الكبسولة ، وقطعها بشكل رائع إلى قطع صغيرة. ضع هذه القطع في زجاجة وأضيفي زيت عباد الشمس العضوي. ثم أغلقي الزجاجة  ووضعها  مكان بارد ومظلم لمدة أسبوعين ويفضل رج الزجاجة كل 3 أو 4 أيام وللحصول على عطور مميزة  أضيفي البرجموت وخشب الأرز واليانسون إلى العبوة الزجاجية. و استخدم قطارة للحصول على زيت الفانيليا .

كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل
كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل

4- صنع عطور الزهور الصيفية :

اخلطي 13 قطرات زيت النعناع العطري ،13 قطرات زيت روزماري ،5 قطرات زيت الليمون العطري،  2 كوب ماء مقطر.

اخلط جميع الزيوت العطرية في زجاجة  تحتوي على 100مل من الكحول ،واتركيه لمدة يومين ثم أضيفي الماء المقطر ، مع الخلط ببطء حتى يتم تفريقه بالكامل. واتركي عطرك  لمدة 2-3 أسابيع في مكان بارد ومظلم. بعد نضوج العطور ، قم بإزالة أي نوع من الرواسب باستخدام مرشح ويفضل تخزينه  في زجاجة رذاذ جذابة وجميلة .وبتلك الوصفات الرائعة يمكنك عزيزتي صنع العطور الخاصة والمحببة لك بالمنزل دون تكاليف كبيرة وبنفس الوقت سوف تضمني أن عطورك خالية من أى مواد ضارة .

كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل
كيفية صنع العطور المفضلة لك في المنزل

فيديو مقترح عن كيفية صنع العطور في المنزل

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله