بالفيديو: كيف تحول اي مقطع فيديو إلى صورة متحركة “جي أي اف”

بالفيديو: كيف تحول اي مقطع فيديو إلى صورة متحركة “جي أي اف”

مجلة شباب 20

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً انتشاراً كبيراً للصور المتحركة بصيغة “جي أي اف” GIF” التي تتميز بصغر حجمها مما يمكن العديد من المستخدمين من تحميلها بسرعة وتبادلها من خلال المحادثات بشكل أفضل وأسرع من مقاطع الفيديو العادية التي يكون حجمها كبير في أغلب الأحيان.

ويتم تحويل مقاطع الفيديو إلى صور متحركة والتي يطلق عليها اسم “جي أي اف” وهو تردد الصور الأكثر شهرة بعد تردد “JPG”، دون الحاجة لبرامج المونتاج أو اللجوء للخبراء من خلال موقع Giphy.com وهو أحد المواقع الموثقة التي ستساعدك على إعداد المقطع الخاص بك بكل سهولة.

وبمجرد تجهيز الفيديو الذي ترغب بتحويله الى مقطع متحرك بصيغة “جي أي اف” ورفعه على موقع “يوتيوب” قم بنسخ رابط الفيديو وبعدها توجه إلى موقع جيفي وقم بالضغط على أيقونة “Creat” والتي ستجدها في أعلى صفحة الموقع.

بعد الضغط عليها ستظهر لك نافذة داخلها عدة خيارات أهمها “Gif maker” وهو الخاص بتحويل مقاطع الفيديو لمقاطع صغيرة في شكل صورة متحركة، و”Gif caption” وهو المسئول عن تعديل الصور وإضافة لمسات وتعديلات متحركة على الصورة.giphy

وبعد الضغط على “Gif maker” سيظهر لك مربع أضف فيه رابط الفيديو الذي قمت بنسخه من على “يوتيوب”، بعدها سيتم رفع الفيديو على الموقع، ويمكنك اختيار اللقطة التي ترغب في أن تبدأ منها حركة الصورة ومدة اللقطة تصل إلى 10 ثوان، قم بتحديد اللقطة، ثم أنزل إلى أسفل الصفحة ستجد كلمة “Creat”، وبعد الضغط على “Creat” سيظهر لك رابط الصورة المتحركة التي قمت بإنشائها ويمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هذا الرابط http://giphy.com/.

الجدير بالذكر أن الموقع يتيح لك تحميل مقطع الفيديو ايضا من جهازك مباشرة عبر الضغط على خيار “Browes” واختيار مقطع فيديو من كمبيوترك الخاص ومن خلال إعادة نفس الخطوات التي ذكرناها سابقا يمكنك الحصول على مقطعك بصيغة “جي أي اف”.

شاهد الفيديو

 

مقالات ذات صله