بالفيديو :كيف ترسمي عيونك بالكحل ؟

بالفيديو :كيف ترسمي عيونك بالكحل ؟

يمثل الكحل من أهم ادوات التجميل بالنسبة للمرأة، فبدونه لا تستطيع أى سيدة  أن تكمل مكياجها فما هو الكحل الجيد وكيف تستطيع المرأة أن ترسم عينها بشكل جذاب؟ وهل له استخدامات أخرى أم لا ؟

تعريف الكحل :

هو حجر يطحن ليستخدم مسحوقه لتكحيل العيون و غالباً كمادة للتجميل للنساء لكن قد يكون هناك بعض الرجال ممن يضعون الكحل لكن بشكل غير شائع. وعادة الاكتحال منتشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمغرب العربي وجنوب آسيا وبعض من أجزاء أفريقيا مما دون الصحراء الكبرى جغرافياً. يعود تاريخ استخدام الكحل إلى العصر البرونزي أي حوالي العام 3500 قبل الميلاد.

وإستخدمته عدة شعوب وحضارات أشهرهم الفراعنة لإظهار عيونهم واسعة وجميلة. ومن ضمن أسباب وجود الكحل هو  حماية العين من أشعة الشمس القوية في المناطق الصحراوية والحارة حيث أنه كان منتشراً لدى البدو. كما أن البعض كان يعتقد أن الكحل يحمي العين من بعض من الامراض كما أن الكحل كان يوضع للأطفال حديثي الولادة والأطفال صغار السن بغض النظر عن جنس الطفل لتقوية العين أو لحمايتها من العين الشريرة أو الحسد كما يعتقدون.

تعريف , الكحل
تعريف , الكحل

فوائد الكحل :

أثبتت الدراسات العلمية قدرة كحل الإثمد في الحفاظ على سلامة العين عن طريق قتل الجراثيم التي تتعرض لها .

ويعمل  الكحل على  تقوية النظر وجلاء العين عن طريق حفظها من التقرحات والالتهابات، ويوصى أن يستعمله الشيوخ وكبار السن الذين يعانون من ضعف البصر. ويعمل أيضاً على وقف النزيف الداخلي للعين ،وعلاج جروح العين بالإضافة إلى علاج غزارة الدمع. ويستعمل كحل الاثمد للرموش فهو يعمل على إنباتها  لإحتوائه على عدد من المركبات التي تعمل على تنشيط بصلة الشعر مما يجعل الرموش أطول وأكثر كثافة.

كما يستخدم كحل الإثمد للشعر لقدرته في علاج حالات الصلع الغير وراثي عن طريق تنشيط منابت الشعر، بالإضافة إلى استعماله لعلاج ثعلبة الرأس. ويستخدم أيضاً لإبراز جمال العين  وتحديدها كالآيلاينر لكنه لا يضربها  كبقية أنواع الكحل.

فوائد ,الكحل
فوائد ,الكحل

كيفية رسم العين بالكحل :

لكي تتمتعي بعين جذاية يجب عليكي ان تختاري نوع الكحل الذي تفضلينه سواء كان سائلاً أو قلم أو جل، لكن ينصح باستخدام قلم الكحل أولاً لرسم العين نظراً لسهولة استخدامه، ومن ثم يمكن تطبيق الآيلاينر السائل أو الجل للحصول على نظرة براقة.

قومي بإغلاق عينكِ قليلاً لفرد الجفن، واستعيني بأصابعك لشد جلد الجفن مما يسهل عليكِ استعمال الكحل لتحصلي على خط مستقيم مثالي.

ابدئي برسم خط موازي لرموشك العلوية من منتصف العين وصولاً لآخرها، ثم أوصلي أول العين بمنتصفها بخط رفيع.

كيفية , رسم , العين , بالكحل
كيفية , رسم , العين , بالكحل

إن رغبتِ بالحصول على رسمة عيون القطط أو الآيلاينر المجنح، ارسمي خطاً من آخر العين للأعلى بحيث يكون امتداداً لخط رموشك السفلي.

هناك بعض الخدع للحصول على آيلاينر مجنح مثالي، كاستخدام شريط لاصق آخر العين أو الاستعانة بالملعقة لتحديد آخر شكل العين ويمكنك رسم الأخرى وحاولي قدر الإمكان أن تكون الرسمة مطابقة تماماً لرسمة الأولى.

إن رغبتِ بتحديد عينكِ من الأسفل أيضاً، ارسمي خط رفيع جداً تحت رموشك السفلية. وإذا حدث  أي خطأ خلال رسم العين بالكحل، ضعي القليل من مزيل المكياج على عود قطني وأزيلي الرسمة بلطف، وعند الانتهاء من الرسمة ضعي القليل من الكونسيلر فوق خط رسمة العين لإخفاء أي آثار للكحل لتحصلي على رسمة العين المثالية .

فيديو مقترح لكيفية رسم العين بالكحل :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله