بالفيديو :كيف تصنعين ماكياجك بطريقة سهلة وبسيطة

بالفيديو :كيف تصنعين ماكياجك بطريقة سهلة وبسيطة

لكل إمراة جمال خاص يميزها عن الآخريات ،ودائماً ما تسعي لإظهار أناقتها وجاذبيتها سواء كانت العناية بجسمها أو بشرتها، ولكن دائماً ما تلجأ إلى كل أنواع التجميل سواء من خلال مساحيق البشرة أو صباغة الشعر أو العناية باليدين وغيرها ،ولكن دعونا نتحدث بشئ أكثرعن الماكياج و طرق وضعه الصحيحة .

ما هو الماكياج :

هو فن قائم بذاته، إذ يقوم على قواعد وخطوات أساسية ثابتة لنجاحه وتميزه، ويجب عليكي عزيزتي أن تتعلمي الخطوات الأساسية في استخدام المستحضرات التجميلية خاصة التي تستخدميها بشكل يومي للمحافظة على جمال بشرتك ، وتتجنبى المشاكل التي قد تظهر من  الأخطاء التي  قد تحدث عند وضع الماكياج اليومي .

خطوات وضع الماكياج :

يجب أولأ أن تهتمي بتنظيف بشرتك قبل وضع الماكياج سواء غسلها بالمنظف المناسب لنوع البشرة أو عمل سكرب لإزالة الخلايا الميتة ،وفي بعض الأحيان يستخدم ماء الورد لتنظيفها فهو يساعد بشكل كبير في إغلاق مسام البشرة .

واهتمي بوضع كريم مغذ للبشرة ،لإنه يمدها بكافة العناصر الأساسية التي تحتاجها، كالكولاجين الطبيعي الذي تفقده البشرة مع تقدم العمر، وهو يعمل على ترطيبها ، وحمايتها من أشعة الشمس لإحتواءه على  مواد مضادة تحمى من الأشعة  فوق البنفسجية .

وبعد ذلك يمكنك أن تضعي القليل من الكونسلر المناسب للون بشرتك لإخفاء الأماكن الغامقة، مثل تحت العينين وحول الفم ،ويتم توزيعه برفق، ومن الأفضل وضع كريم الأساس من الداخل إلى الخارج باستخدام فرشاة خاصة أو الأسفنجة وبعد الانتهاء ضعي القليل من البودرة تحت منطقة العين، واستخدمي الظل المناسب لملابسك، ويفضل وضع اللون الغامق في منطقة خطّ العين من الخارج فوق خطّ الرموش العلوي، وضعي القليل منه أسفله لإبراز العين بشكلٍ أكبر، استخدمي فرشاةً صغيرةً لوضع لون الظّل الفاتح في داخل جفن العين، وامزجي اللونين معاً للحصول على ظل متناسقٍ ومتدرج.

خطوات,وضع , الماكياج
خطوات,وضع , الماكياج

كيف ترسمي عينيكي :

ويمكنك وضع القليل من الظّل الأبيض اللامع  بالقرب من مدمع العين، لإبراز جمالهما بشكل واضح ،ولجعل المكياج أكثر حيوية ارسمي عينك باستخدام الآيلاينر السائل، وذلك برسم خط ناعم  فوق خطّ الرموش العلوي والسفلي.،و مرري قلم الكحل الأبيض، لجعل العين أكثر اتساعاً، أو يمكنك استخدام الأسود.

وضعي ظلال العيون باستخدام ثلاثة ألوان أساسية أولاً المعتدل وهذا يناسب كثيراً الجفون  ويفضل استخدام اللون الوردي أو البني الفاتح.بينما اللون المضيء: لعظمة الحاجب لإبراز المنطقة باستخدام الألوان الهادئة كالذهبي .

ويفضل إستخدام اللون الداكن  لجفنك المتحرك كاللون البنفسجي أو البني وإذا قمتي عزيزتي بدمج الألوان  بأطراف أصابعك أو فرشاة رقيقة خاصة فستحصلين على ألوان طبيعية ومتماسكة ،و استخدمي الكحل السائل لرسم عينيك بطريقة مستقيمة. اختاري المسكارا المناسبة لك، لكن إذا أردت الحصول على رموش أكثر جمالاً، فيمكنك استخدام أداة لف الرموش.

خطوات,وضع , المكياج, 2
خطوات,وضع , المكياج, 2

وتتعدد طرق وأشكال الماكياج والتي يعتبر من أشهرها الماكياج الخليجي فما هى طريقة وضعه :

افردي كريم الأساس المُناسب للون بشرتك على وجهك ،و باستعمال الفرشاة الخاصّةِ به من الداخل إلى الخارج، ولا تنسي فرده على منطقة الرقبة ،و استخدمي البودرة الحرة في تثبيت كريم الأساس، وأطفئي لمعته.و ضعي القليل من ظلّ العيون الأصفر الزّهري اللّون في زاوية العين الداخلية بشكلٍ بسيط، وافرديه إلى الخارج. وامزجي القليل من ظلّ العيون الأزرق ، وضعيه في منتصف منطقةِ الجفن العلوي، ومديه إلى خارج العين، ويفضل أن يحتوي ظل العيون على اللمعة لزيادة جمال ماكياجك .

و ارسمي خطاً مستقيماً من زاوية الجفن العلوي من الأسفل باتجاه خارج العين، واستخدمي الظّل ذا اللّون الكحلي في الرسم، على أن يكون بخط مستقيم ، ودمجِه مع اللون الأزرق. وضعي القليل من اللّون الزّهري أعلى الجفن فوق الظل الكحلي. واستخدمي ظل العيون الأبيض، وذلك بوضعه تحت الحاجب مباشرة، ويُفضل وضع القليل من الإضاءةِ اللامعة معه. وارسمي العين باستخدام الأيلاينر بدايةً من زاوية العينِ الدّاخلية إلى زاوية العين الخارجية، باتجاه الظل الكحلي بخطٍ رفيع بالقرب من خطّ الرّموش العلوي.

مكياج,عيون,خليجي
مكياج,عيون,خليجي

ونصيحتي لكِ عزيزتي عند وضع خطاً من الأيلاينر تحت خط الرموش السفلي إلى زاوية العين الخارجية، استخدمي قلم الكحل الأسود في تحديد العين من الداخل، ويمكن استبداله بالكحل الأبيض لزيادة مساحة العين. ثم ضعي القليل من الظّل الكحلي بمحاذاة خطّ الرّموش السّفلي من الخارج، واستخدمي اللّون الزّهري في تحديد زاوية العين الداخلية تحت خط الرموش السفلي،و استخدمي المسكارا في تحديد الرموش العلوية والسفلية ، وإطالتها ويمكنك استخدام الرموش الصناعية التي  تزيد من طول الرموش، وتعطي اتساعاً أكبر للعين.

فيديو مقترح عن طريقة وضع الماكياج :

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله