بالفيديو: لحظة وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل داخل المجلس

بالفيديو: لحظة وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل داخل المجلس

مجلة شباب 20

توفي النائب الكويتي نبيل الفضل، خلال جلسة مجلس الأمة (البرلمان)، صباح الثلاثاء، بعد تعرضه لحالة إغماء مفاجئة، و فشل النواب و طاقم الإسعاف في إنقاذه رغم محاولاتهم إنقاذه.

و توقفت الجلسة بعد ذلك، بعد أن أمر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، بوقفها، و إخلاء القاعة من الجمهور و وسائل الإعلام، نقلاً عن موقع “عربي 21”.

والنائب نبيل الفضل من مواليد 1949، أجرى العام الماضي عملية زرع كلية، و هو كاتب صحفي في “جريدة الوطن” الكويتية، التي أغلقت في يناير/ كانون الثاني الماضي.

و اتسمت كتاباته السياسية بأسلوب النقد الشرس (غير الساخر)، و غالباً ما كان ينتقد أعضاء مجلس الأمة (البرلمان) السابقين، مثل أحمد السعدون (رئيس مجلس سابق)، و مسلم البراك و فيصل المسلم و غيرهم.

و شارك نبيل الفضل في انتخابات برلمان 2012، في الدائرة الثالثة بالعاصمة الكويت، و فاز في المركز الثامن من أصل عشرة فائزين، ثم شارك في انتخابات 2013، في الدائرة ذاتها، و فاز أيضاً في المركز العاشر من بين عشرة فائزين.

و قبل وفاته بلحظات، طالب الفضل رئيس المجلس، بمنع النواب من تقديم معاملاتهم للوزراء أثناء الجلسة، و قال، إن “هذا مظهر غير حضاري بالمرة، و لا يجوز هذا الأمر، و على سمو الرئيس (رئيس الوزراء)، و رئاسة المجلس التدخل في هذا الأمر”.

و عادة ما يتقدم بعض النواب بمعاملات، تخص مواطنين، و تحتاج إلى استثناءات الوزراء، و يستغلون وجود الوزراء في الجلسة لإنجازها.

و وفق القانون الكويتي، فإنه يتعين على رئيس البرلمان، المؤلف من خمسين نائباً، إبلاغ رئيس مجلس الوزراء فوراً بخلو مقعد النائب، لانتخاب عضو آخر، خلال شهرين من تاريخ إعلان المجلس هذا الخلو، و تحسب مدة العضو الجديد إلى نهاية مدة سلفه.

مقالات ذات صله